برنامج الأغذية العالمي يطلق برنامج مساعدات نقدية لسودانيين في مصر

برنامج الأغذية العالمي يطلق برنامج مساعدات نقدية لسودانيين في مصر

الصيحة- وكالات

أعلن برنامج الأغذية العالمي إطلاق برنامج مساعدات نقدية طارئة لدعم الأشخاص المستضعفين الفارين من الصراع في السودان إلى مصر.

وقال البرنامج في بيان اليوم الاثنين، إنه أجرى تقييماً سريعاً مع شركائه لتحديد الوافدين الأكثر ضعفاً الذين يحتاجون إلى المساعدة، والتي من شأنها أن تمكنهم من الحصول على الغذاء والاحتياجات الأساسية الأخرى.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديرها القطري في مصر برافين أغراوال: “لقد استنزفتهم الرحلة التي اضطروا للقيام بها مع عائلاتهم للوصول إلى بر الأمان، وهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل كبير. في هذا الوقت الذي يتسم بعدم اليقين الشديد، تسهم المساعدات النقدية في تأمين احتياجاتهم الأساسية. سيوفر برنامج الأغذية العالمي منصته الخاصة بتوصيل الأموال إلى وكالات الأمم المتحدة الشقيقة، مثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وشركاء التنمية الآخرين، لتمكينها من الوصول بسرعة إلى الأسر الضعيفة التي تحتاج إلى الدعم”.

يدعم برنامج الأغذية العالمي بالفعل أكثر من مائة ألف لاجئ في مصر من خلال منصته الحالية لتوصيل الأموال.

وستقدم المساعدات النقدية إلى الوافدين الجدد بالإضافة إلى الطرود الغذائية الطارئة الجاهزة للأكل التي تلقوها عند وصولهم.

ويقوم برنامج الأغذية العالمي بالتنسيق مع الحكومة المصرية والهلال الأحمر المصري لتقديم المساعدة وقد أرسل حتى الآن مساعدات غذائية تكفي لحوالي 90 ألف شخص.

وفقاً لوزارة الخارجية المصرية، عبر حوالي 88 ألف شخص الحدود السودانية- المصرية حتى 11 مايو، بما في ذلك حوالي خمسة آلاف مصري ورعايا دول أخرى.

وكانت مصر تستضيف بالفعل أكثر من 60 ألف لاجئ سوداني قبل الأزمة الحالية، ويقول برنامج الأغذية العالمي إنه كان يقدم مساعدات نقدية شهرية ودعماً طويل الأمد للفئات الأكثر ضعفاً منهم، حيث بلغ عدد المستفيدين عشرة آلاف شخص، وذلك لمساعدتهم على تأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

يذكر أن اللاجئين يتلقون مساعدات نقدية شهرية من خلال بطاقات إلكترونية يمكن استخدامها في أكثر من 140 ألف نقطة بيع في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى