التحالف الديمقراطي للعدالة الإجتماعية يؤكد فصل عسكوري ومبارك أردول ومحي الدين جمعة ويحدد موقفه من الازمة .

التحالف الديمقراطي للعدالة الإجتماعية

بيان مهم

تأكيد فصل :
1- علي خليفة عسكوري .
2- مبارك عبد الرحمن أردول .
3- محي الدين جمعة .

نحن الموقعون أدناه بإمرة شعبنا الأبيّ وتاريخه المجيد تابعنا نحن وأنتم كأغلبية شعبية ، نسوةّ وفتيات وشيبة وشباباً ما آل إليه حال الوطن من الفرقة والشتات والتدمير .
طوال تاريخنا في العملية السياسية لم نشهد مشهد صراع الدولة ضد الدولة من قتال مؤسسات الدولة العسكرية والمنوط بها حفاظ أمن الوطن والمواطن ، ولكننا الآن في خضم هذة المعركة التي تعلمونها جميعاً والتي إبتدأت جزوتها مذُّ بناء جيوشٍ موازية للمؤسسة العسكرية القومية المتمثلة في قوات الشعب المسلحة وهو الخطأُ التاريخي الذي يقعُ على أكتافنا تصحيحهُ الآن ..
إننا في التحالف التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية نعرب عن بالغ حزننا و أسفنا عن الأحداث المؤسفة التي تمر بها البلاد نتيجة الصراع العنيف بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والتي أدت إلى خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وسط المدنيين و العسكريين .

شعبنا الصلْد ..
تفاجئنا نحن الموقعين أدناه في التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية ببيان بإسم التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية بإنحياز كاتبي البيان لأحد طرفي النزاع دون مشاورة القيادة السياسية والتنفيذية ومكونات التحالف المؤسسة له وكان هذا البيان ضمن سلسلة من عمليات الأختطاف السياسي و التجاوز المؤسسي داخل أروقة التحالف بواسطة رئيس المكتب القيادي و المكتب السياسي.

عليه نؤكد الاتي :

1- التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية يتكون من أجسام مطلبية ومنظمات مجتمع مدني واجسام مهنية و إدارات أهلية كانت اللبنة الأساسية للتأسيس .

2- الذين قاموا بإصدار البيانات الأخيرة هم قلة قليلة لا تعبر عن مؤسسة التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية أنما يمثل تيار غير مؤسسي و غير ديمقراطي داخل التحالف.

3- نؤكد إلتزامنا و دعمنا للعملية السياسية الجارية ” الإتفاق الإطاري ” ضمن قوى الحرية والتغيير عبر الحوار و التوافق .

4- نؤكد للشعب السوداني اننا غير منحازين لطرف من أطراف الصراع بل نعمل بتجرد ووطنية من اجل ان نخمد نيران هذه الفتنة التي حلت بشعبنا.

5- المواقف الفردية و المزاجية لبعض قيادات و أعضاء التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية لا تمثل مؤسسة التحالف الديمقراطي أو الخط السياسي للتحالف.

6- نحن في التحالف الديمقراطي مع خيار الشعب في التحول المدني الديمقراطي بمشاركة قوة الثورة وتوافقهم و خروج المؤسسه العسكرية من الحكم و السلطة .

7- نؤكد اننا في التحالف ضد اي محاولة لإعادة الاسلامين وسدنة النظام المباد للسلطة بعد قال الشعب السوداني كلمته في ثورة ديسمبر المجيدة و قدم لها ارتالا من الشهداء من أجل الحرية و الكرامة و حكم مدني ديمقراطي.

8- نطالب الاطراف المتصارعة بضرورة العودة الوقف الفوري لإطلاق النار و العودة إلى طاولة الحوار لإستكمال مطلوبات الانتقال.

9- مخرجات لجنة المحاسبة و بعد مصادقة الكتل المكونة للتحالف تقرر فصل كل من رئيس المكتب القيادي الرفيق على خليفة عسكوري و الرفيق مبارك عبد الرحمن اردول و الناطق الرسمي محي الدين جمعة وأنهم منذ اليوم لا يمثلون اي واجهة من واجهات التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية. كما ننوه الجميع أن عدم التعامل مع المذكورين أعلاه.

11- تتولي الكُتل المؤسسة للتحالف و الموقعة أدناه مسؤلية قيادة التنظيم وستخرج البيانات بإسم التحالف باسم الناطق الرسمي المكلف الرفيق حسام محمد آدم.

12- لاحقاً التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية سيقوم بتكليف رئيسا المكتب القيادي و المكتب السياسي و تسمية ممثلين له في أي عمليات تفاوض و إتصال سياسي بخصوص العملية السياسية الجارية الأن و أي أنشطة سياسية أخرى.

الرحمة والمغفرة للشهداء
عاجل الشفاء للجرحى و المصابين
وحفظ اللّهُ السودان وشعبه ..

الكُتل الموقعة :

1-منبر السودان الجديد
2-شباب ديسمبر
3-تجمع الشباب السوداني
4-كتلة منظمات المجتمع المدني بالتحالف
5-كيان الخرطوم
6-تجمع نساء السودان
7-تجمع الحرفيين
8- مبادرة السلام المجتمعي
9-المؤسسة الشبابية للسلام
10-تيار الوعي الثوري
11-العمال الزراعيون
12- المبادرة الشعبية للتعايش السلمي – بورتسودان –

حُسام محمد أدم
الناطق الرسمي المكلف للتحالف الديمقراطي للعدالة الإجتماعية

الأربعاء 10 مايو 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى