إعلان حالة الطوارئ بالنيل الأبيض

إعلان حالة الطوارئ بالنيل الأبيض

كوستي- الصيحة

أصدر والي ولاية النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة عبد الله أمر طوارئ رقم (1) لسنة 2023م، بإعلان حالة الطوارئ بولاية النيل الأبيض اعتباراً من يوم 25 أبريل 2023 ولمدة شهر، ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه. ووجه القرار الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير لوضع القرار موضع التنفيذ.

كما أصدر الوالي أمر طوارئ رقم (2) لسنة 2023م بتنظيم وضبط الرقابة على السلع الاستراتيجية والمحروقات والخبز ومدخلاته داخل النيل الأبيض ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

وتشمل السلع التي تدخل في أمر الطوارئ: المحروقات (بنزين، جازولين وغاز)، الذرة بمختلف أنواعها، القمح، الخبز ومدخلاته، السكر وزيت الطعام.

ووجه أمر الطوارئ بأن يمنع منعاً باتاً تداول السلع الواردة في أمر الطوارئ خارج نطاق القنوات المصدق لها من الجهات الرسمية وتشمل السلع العابرة للولاية أو السلع المخصصة للولاية.

وأكد أن أي وسيلة نقل أو أفراد يتم ضبطهم وبحيازتهم هذه السلع بدون تصديق من السلطات المختصة والقنوات الرسمية يعتبر تهريباً أو شروع في تهريب هذه السلع، وأن على أي وسيلة نقل أو أفراد إبراز المستندات الرسمية عند مراجعة أو ضبط الشحنة التي تحمل السلع الواردة في أمر الطوارئ وفي حالة فشله في إبراز المستندات الرسمية في الحال يُعتبر قد خالف أمر الطوارئ ولا يُعتد بأي مستندات لاحقة بعد ضبط المخالفة الضوابط.

ويعاقب كل من يخالف هذا الأمر عن طريق ارتكاب الفعل أو المشاركة أو التحريض أو المعاونة أو الاتفاق أو التستر بالسجن لمدة لا تزيد عن عشر سنوات، مصادرة السلع والوسيلة المنقول بها أو المخزّن بها لصالح وزارة المالية والاقتصاد بالولاية، والغرامة التي لا تقل عن (5.000.000) جنيه ولا تزيد عن (10.000.000) جنيه، لصالح وزارة المالية والاقتصاد بالولاية.

ووجه القرار الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لوضع هذا القرار موضع التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى