بيان جديد من (قوى الاطاري)

بيان جديد من (قوى الاطاري)

الخرطوم _ الصيحة

رحبت القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري بإعلان القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع موافقتهما على وقف عدائيات انساني اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المبارك ولمدة ٧٢ ساعة.

وأبدت في بيان أملها في أن تشكل هذه الهدنة فرصة للأطراف العسكرية والمدنية لتطوير اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار وحل سياسي تفاوضي يعالج قضايا البلاد ألرئيسية وينجيها من شبح الانهيار الشامل.

وفيما يلي تنشر (الصيحة) نص البيان:

القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري

ترحب القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري بإعلان القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع موافقتهما على وقف عدائيات انساني اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المبارك ولمدة ٧٢ ساعة، وذلك نتيجة لتواصل مكثف تم خلال الأيام الماضية بواسطة أطراف دولية عززت المبادرات المحلية وعلى رأسها المبادرة التي تقدمنا بها وتوصلنا للموافقة المبدئية عليها بالأمس، لتتوج الجهود والاتصالات الداخلية والخارجية بقبول الطرفين لوقف القتال لثلاثة أيام.

اننا إذ نرحب بهذه الهدنة فإننا نطالب قيادة القوات المسلحة السودانية والدعم السريع بالالتزام بها ومعالجة كافة القضايا الإنسانية التي نتجت عن مأساة الحرب منذ اندلاعها، كما نأمل أن تشكل هذه الهدنة فرصة للأطراف العسكرية والمدنية لتطوير اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار وحل سياسي تفاوضي يعالج قضايا البلاد ألرئيسية وينجيها من شبح الانهيار الشامل.

القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الاطاري
٢١ أبريل ٢٠٢٣م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى