شمال كردفان: مستشفى الضمان.. تخفيض (20%) في الخدمات المعملية والتشخيصية والعمليات

شمال كردفان: مستشفى الضمان.. تخفيض (20%) في الخدمات المعملية والتشخيصية والعمليات

تقرير- معتصم حسن

مستشفى الأبيض الدولي (الضمان)، يعتبر من أكبر المستشفيات على نطاق غرب السودان وهو مستشفى عام والخدمة المقدمة فيه المستوى الثالث في الرعاية الصحية الأساسية ومؤهل لاستقبال عدد كبير من المرضى بسعة سريرية تصل (150) سريراً على مستوى التخصصات المختلفة والمتعددة.

للوقوف عن قرب على الخدمات التي توفرها المستشفى أكدت المدير العام لمستشفى الأبيض الدولي (الضمان) د. آمال خليل يوسف، عودة خدمة القسطرة القلبية (التشخيصية والعلاجية) للتشغيل بجانب وحدة متكاملة لمناظير الجهاز الهضمي وعيادات التخصصات الأخرى، مشيرة إلى أن خدمات العناية المكثفة وحضانة حديثي الولادة المتميزة متاحة مع توفر خدمة التدخلات في الحالات الطارئة.

وأوضحت د. آمال خليل في إفادات صحفية، أن مستشفى الضمان يشهد نقلة كبيرة في الخدمات التشخيصية والمعملية وتوفر الكوادر المؤهل والخبرات في التخصصات المختلفة، وأشارت إلى أن المستشفى تهتم بالتدريب المتخصص والمتقدمة وتساهم في إشراك الكوادر الطبية بالمؤسسات الصحية الأخرى للارتقاء بالقطاع الصحي بالولاية.

وفي منحى آخر، قالت د. آمال إن المستشفى يولي المسؤولية المجتمعية أهمية كبيرة خدمةً للمواطن بتنفيذ المخيمات التشخيصية والعلاجية المجانية وهذا العام نفذت المستشفى مخيمين للعظام والمخ والأعصاب؛ المخيم الأول استهدف فيه الاختصاصيون (300) حالة والعموميون (700) حالة، بينما أجريت (17) عملية كبيرة بتكلفة مخفضة، وبشرت بإقامة عدد من المخيمات في التخصصات الدقيقة والنادرة لمساعدة المرضى والأسر الفقيرة في تكاليف العلاج محلياً.

وأضافت “في شهر رمضان هذا قدمت المستشفى تخفيضات بنسبة 20% في جميع الخدمات المعملية والتشخيصية والعمليات والعيادات، وكذا خدمة الاختصاصي الزائر والعيادات بأسعار مخفضة وزهيدة جداً”.

وتابعت د. آمال “هنالك مبادرة صندوق رعاية المرضى مسجل بمفوضية العون الإنساني لتقديم الخدمة الطبية للمرضى المتعففين والمتعثرين بإدارة متخصصة وحساب منفصل”، وناشدت الخيرين داخل وخارج السودان التعرف على نشاط الصندوق لخدمة المرضى المتعثرين.

إلى ذلك، أكدت د. آمال خليل، استمرار خدمة التأمين الصحي بالمستشفى والعيادات المسائية بكل التخصصات للمرضى.

وأوضحت أن المعمل يشهد تطوراً كبيراً في الأجهزة المعملية وتأهيل الكادر وتوفر المحاليل ذات الجودة العالية، وأكدت أن التطور في خدمات المستشفى يظل ماضٍ خدمة لإنسان شمال كردفان والولايات المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى