النيل الأزرق… دعوة للتسامح والتعايش في رحاب المولد

 

 الدمازين: فريد الأمين   10 أكتوبر 2022م

ذكرى المولد الشريف كانت مناسبة لإحياء قيم المجتمع في السلام والتسامح من خلال الحشد الكبير في ختام الاحتفال بالمولد الذي شارك فيه الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق بميدان المولد بمدينة الدمازين. بحضور عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية والأمين العام للحكومة ولفيف من قادة ورموز المجتمع وشيوخ الطرق الصوفية.

ذكرى المولد

وهنأ بادي لدى مخاطبته الاحتفالات بسرادق الطريقة البرهانية،  الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، وقال: إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد واجباً دينياً على كافة المسلمين والمؤمنين، ودعا كافة رجالات الطرق الصوفية للعمل المشترك مع حكومة الإقليم إحياءً لدور الطرق الصوفية في الدفاع عن المقدَّسات ودحر الاستعمار  البغيض، وأكد أن ثقافة الطرق الصوفية تمثل بلسماً لأمراض الجهوية والقبلية والعنصرية.

إتاحة الفرصة

وأعلن بادي عن إتاحة الفرصة للطرق الصوفية للمشاركة في قيادة الإقليم ليكون أنموذجاً للسلام والتنوُّع، ووجه رسالة لكافة ولايات وأقاليم البلاد بأن إقليم النيل الأزرق قد تعافى تماماً من تداعيات الأحداث الأخيرة، وقال: إن ذكرى مولد يجب أن تكون صفحة جديدة بالإقليم. وأكد التزام حكومة الإقليم بتحقيق المساواة بين كافة  الأديان، ودعا إلى أهمية العمل على دعم  التعايش السلمي وقبول الآخر، كما دعا الطرق الصوفية للمحافظة على القيم والتعاليم الدينية ومحاربة ومقاومة الأفكار الدخيلة.

وحدة البلاد

وأكد بادي جاهزية القوات المسلحة للتصدي لكافة المحاولات الرامية لتفتيت وحدة البلاد، مؤكداً على أهمية تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة ودحر مؤامرات الأعداء والعملاء والمتربصين تأميناً لوحدة الشعب والتراب السوداني, وتحدث في الكرنفال عمر الشيمي الفكي الشيمي وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية والشيخ صديق يوسف محمد أحمد، رئيس مجلس الشؤون الدينية والأوقاف والحج والعمرة والأستاذ ياسر أحمد الطالب الفيل، المدير التنفيذي لمحافظة الدمازين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى