قطر الخيرية تُنفذ مشروع إفطار الصائم لـلمكفولين والأسر المُتعففة بالسودان ضمن حملة رمضان الأثر

قطر الخيرية تُنفذ مشروع إفطار الصائم لـلمكفولين والأسر المُتعففة بالسودان ضمن حملة رمضان الأثر

الخرطوم- الصيحة

نفّذت الفرق الميدانية لقطر الخيرية بدعم من أهل الخير في قطر مشروع إفطار الصائم بالسودان، واستهدفت في المرحلة الأولى إيصال السلال الغذائية الرمضانية لـ(13,500) مستفيد من الأسر المتعففة والمكفولين وأمهات الأيتام، وذلك ضمن حملة رمضان الأثر.

وأعرب مفوض العون الإنساني بالسودان نجم الدين موسى، عن تقديرهم للمشاريع الإنسانية التي ظلت تُنفذها قطر الخيرية في السودان. وقال إنها درجت على تنفيذ مشروع إفطار الصائم للأسر المتعففة، وظلت تُشكل حضوراً قوياً في كافة المشاريع الموسمية في رمضان والأضاحي وحتى في مواسم الفيضانات فإنها تتدخل بشكل فاعل.

وأشار إلى أن تقديم قطر الخيرية للسلال الغذائية يسد حاجة العديد من الأسر الضعيفة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة. ودعا لمواصلة الجهود الإنسانية التي وصفها بالجليلة لمصلحة المحتاجين.

من جانبه، قال المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب السودان بالإنابة، إن تنفيذ مشروع إفطار الصائم بالسودان يأتي ضمن حملة رمضان الأثر ويستهدف العديد من الفئات ذات الهشاشة من المكفولين والأسر المتعففة.

وأشار إلى توزيع السلال الغذائية الرمضانية لأمهات الأيتام بمدينة طيبة التعليمية للأيتام بالريف الجنوبي، ونوّه إلى أنه سيتم التوزيع للمكفولين في مدينة الشيخة عائشة بنت حمد العطية بولاية نهر النيل. وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية التي ظلت تُنفذها قطر الخيرية سنوياً عبر مكاتبها الميدانية المنتشرة في العالم لخدمة الفئات الأكثر احتياجاً.

إلى ذلك، عبّرت عدد من أمهات الأيتام والأسر المتعففة عن تقديرهن لدعم قطر الخيرية وأهل الخير في قطر لهم ضمن حملة رمضان الأثر. وقلن إن توفير السلال الغذائية الرمضانية أدخل الفرح والسرور في رمضان على الأسر المتعففة. وأضفن أنهن يدعون الله عزّ وجل بأن يجعل مشروع إفطار الصائم في ميزان حسنات كل من أسهم في تنفيذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى