قطر الخيرية والإغاثة الإسلامية تنفذان تدخلاً إغاثياً للمتضررين من أحداث بليل بجنوب دارفور

قطر الخيرية والإغاثة الإسلامية تنفذان تدخلاً إغاثياً للمتضررين من أحداث بليل بجنوب دارفور

بليل- الصيحة

نفَّذت قطر الخيرية تدخُّلاً إغاثياً جديداً في محلية بليل بولاية جنوب دارفور، وقدَّمت بالتعاون مع (منظمة الإغاثة الإسلامية) مساعدات غذائية تكفي المواطنين المتأثرين بسبب الأحداث الأخيرة بمناطق فج الحلا وقشطير في منطقة بليل شرق لمدة ثلاثة أشهر.

ووصف مفوض العون الإنساني بولاية جنوب دارفور، صالح عبد الرحمن، تغطية قطر الخيرية للمناطق التي تدخَّلت فيها بالغذاء والإيواء بالعمل النَّوعي والمفيد حتى يخرج المتضررون من الصدمة لممارسة حياتهم بصورة طبيعية. وقال إن ما تم من تدخل يُعتبر عملاً عظيماً من المنظمة.

وكشف منسِّق المكتب الفرعي لقطر الخيرية بولاية جنوب دارفور طارق محيي الدين عن إيصال المساعدات الإغاثية لأكثر من (6.060) مستفيد بمنطقتي فج الحلا وقشطير، وكشف أن المساعدات الغذائية المقدمة للمواطنين المتأثرين الذين حُرِقت منازلهم ومحاصيلهم تتضمَّن المواد الغذائية الضرورية التي تُعينهم على الصمود لأشهر لحين تجاوز الصدمة، حيث يأتي هذا التدخُّل بتقديم المواد الغذائية مواصلةً للجهود الإنسانية التي ظلوا يضَّطلعون بها في دارفور والولايات المختلفة منذ بدايات عملهم في السودان قبل نحو ثلاثة عقود.

وأعرب عدد من المستفيدين بالقُرى المتضررة عن تقديرهم للاستجابة الإنسانية لقطر الخيرية، وقال عدد من المتأثرين بمنطقة فج الحلا إن توزيع المواد الغذائية للأسر المتضررة جاء في وقته تماماً؛ حيث يعاني الجميع من أوضاع إنسانية قاسية منذ أن أُجبروا على مغادرة قُراهم بسبب الأوضاع الأمنية، بعد هجوم مجموعات قَبلية على مناطقهم.

وفي سياق متَّصل، قال المدير التنفيذي لمحلية بليل، إبراهيم محمد عطا الباري :(نحن متأكِّدون من قدرات قطر الخيرية  وأنهم سيقومون بالواجب وقد تدخَّلوا في منطقة فج الحلا، ونحن كمحلية مبسوطين وشاكرين لهم هذا العمل).

جديرٌ بالذكر، أنه بجانب المواد الغذائية التي تم تقديمها للمتأثرين والنازحين جرَّاء الأحداث بمنطقتي فج الحلا وقشطير، فقد قدَّمت قطر الخيرية، بالاشتراك مع منظمة (IOM)، مستلزمات النظافة النسائية التي تُعرف بأطقُم الكرامة للنساء في سن الإنجاب، وهو الأمر الذي وجد استحساناً من النساء بالقُرى المتضررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى