مسؤول يدعو نازحي أحداث غرب دارفور لتفويت الفرصة على تُجَّار الحرب

مسؤول يدعو نازحي أحداث غرب دارفور لتفويت الفرصة على تُجَّار الحرب

الجنينة- الصيحة 

وقف والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر، ولجنة أمن الولاية والمدير التنفيذي لمحلية الجنينة ومحافظ محافظة أدري التشادية والإدارات الأهلية في السودان وتشاد، على أوضاع اللاجئين بمنطقة كُفرونك التشادية.

وطمأن الوالي اللاجئين باستقرار الأوضاع الأمنية بوحدة تندلتي الإدارية بعد الأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقة، وأكد التزام حكومته بتوفير المعينات اللازمة كافة لعودتهم إلى ديارهم. كما أكد أزلية العلاقة بين السودان وتشاد، داعياً اللاجئين إلى ضرورة العودة لديارهم لتعمير أراضيهم للمساهمة في الإنتاج المحلي.

كما دعا إلى عدم الالتفات للشائعات والعمل معاً من أجل ترسيخ قيم المحبة والإخاء. وعبَّر بقوله “إن الاستقرار في السودان يعني الاستقرار في تشاد”. وأضاف أن هذه العلاقة  بين دولتين تربطهما مصالح مشتركة.

في السياق دعا المدير التنفيذي لمحلية الجنينة خليل حامد دقرشو، اللاجئين إلى ضرورة الاهتمام ببرامج العودة وتفويت الفرص على تجار الحرب وعدم الالتفات للشائعات، مؤكداً  توزيع ارتكازات بمنطقة تندلتي ووصول تعزيزات عسكرية مما ساهم في استقرار الأوضاع الأمنية، داعياً الجميع لضرورة التعاون مع الأجهزة النظامية للقبض على المجرمين.

في السياق ذاته طالب ممثل اللاجئين عبدالعزيز آدم بشير، بضرورة فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ومحاسبة مرتكبي الجرائم إضافة لتوزيع ارتكازات ثابتة بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى