أمين مال الهلال: نستهدف الفوز بالقاهرة ونطمح لعلاقة استراتيجية مع المريخ

أمين مال الهلال: نستهدف الفوز بالقاهرة ونطمح لعلاقة استراتيجية مع المريخ

الخرطوم- الصيحة

أكد أمين مال نادي الهلال الفريق أول يحيى محمد خير، أنهم سيذهبون إلى القاهرة من أجل الانتصار والعودة ببطاقة التأهل مع تمام إدراكهم أن الأهلي المصري فريق كبير وصاحب تاريخ عريق في القارة الأفريقية.

وقال القيادي بمجلس الهلال خلال مشاركته في سهرة “الليلة بالليل” بقناة “النيل الأزرق”: كرة القدم لا تخرج من ثلاثة احتمالات وهي: “الفوز والتعادل والخسارة” ونحن في الهلال لدينا مشروع كبير يستهدف صناعة فريق قوي قادر على المنافسة بقوة على البطولات وواجبنا كمجلس إدارة أن نعد ونهيئ البيئة المناسبة لفريق الكرة ونوفر له متطلبات النجاح، أما الشق الفني فمسؤولية الطاقم الفني وقطاع الكرة ونحن نمنحهم كامل الحرية في هذا الجانب، ونسأل الله أن يكون التوفيق حليفنا في لقاء القاهرة.

ورفض أمين المال التعليق على تناول الإعلام المصري للبيان الذي أصدره الهلال وقال: البيان الذي صدر كان لتثبيت حقائق واضحة وتوضيح الإجراءات التي قمنا بها والتي كفلها لنا القانون واللوائح في إطار واجبنا لتوفير بيئة آمنة لفريق الكرة.

وبشأن العلاقة مع المريخ قال الفريق أول “يحي محمد خير” : نطمح في علاقة استراتيجية بين الناديين أكبر بكثير من مجرَّد أداء المريخ لمباراة بملعب الهلال أو لعب الهلال بملعب المريخ.

وأردف: نريد علاقة تقوم على أسس متينة بكل مستويات التعاون وليست علاقة على مستوى الرؤساء فقط، وأن يكون التعاون حاضراً في كل المسائل التي تتطلب التعاون بين الناديين سواءً على مستوى الإدارات التنفيذية وعلى مستوى رابطة الممتاز لحماية حقوق الأندية وأن تكون هنالك لجان عمل مشتركة إدارية وتنفيذية وجماهيرية كذلك لأن أكبر مشكلة -حالياً- هي الشطط والتشنج الزائد من قبل البعض، كما أن هنالك شحن زائد وتناول سالب من قبل فئة من الإعلام وبالتالي الواجب أولا إزالة تلك الرواسب للبدء في علاقة استراتيجية ومتينة.

وختم أمين مال الهلال بالقول: القمة تملك جمهور كبير في المنطقة العربية تحديداً ويمكن إقامة مباريات بشكل راتب في دول الخليج ومعسكرات كذلك للاستفادة من شعبية وجماهيرية الفريقين بما يخدم الشق الفني من ناحية وخلق موارد من أخرى ويسهم في خلق علاقات قوية مع أندية المنطقة.. لذا من المهم أن يكون التواصل بين الناديين ممتداً على كافة المستويات (مجالس الإدارة، الإدارات التنفيذية وروابط المشجعين) للاستفادة من أفكار بعضهما البعض والتخطيط سويا لمشاريع كبيرة وأفكار كبيرة تساعد على تطوير الكرة السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى