أبو جيبين: مشروع الحتانة لم يكن دعاية.. نهتم بالملعب وننتظر تقرير ريكاردو

أبو جيبين: مشروع الحتانة لم يكن دعاية.. نهتم بالملعب وننتظر تقرير ريكاردو

الخرطوم- الصيحة

نفى رئيس نادي المريخ أيمن مبارك أبو جيبين، أن يكون مشروع مجمع المريخ بالحتانة الذي دشنه في مؤتمر صحفي قبل الجمعية العمومية الانتخابية، مجرَّد “دعاية انتخابية”.

وقال “أبو جيبين” خلال استضافته على قناة “النيل الأزرق” أمس: قمنا بعمل دراسة وإحصاء تكاليف المنصرفات الشهرية على سكن الأجهزة الفنية والمحترفين الأجانب ومعسكرات الفريق الداخلية وإيجار الملاعب والصالات، ووجدنا أن النادي يصرف شهرياً مبالغ طائلة وهي فاتورة يمكن تمزيقها بتوفير سكن للفريق الأول والفرق السنية والأجهزة الفنية في مكان واحد ملحق بملعب التدريبات وصالة الجيمانزيوم وحوض السباحة وكل ما يحتاجه الفريق وهو مشروع نؤمن به تماماً وبفائدته.

وأضاف رئيس نادي المريخ في السهرة التلفزيونية : لم أكن أرغب في إقامة مؤتمر صحفي للإعلان عن المشروع لكن صديق عزيز طلب مني إقامة المؤتمر الصحفي ورفع الروح المعنوية للجماهير باعتبار أن الجماهير بحاجة لأخبار سعيدة، وبالفعل أقمنا بالمؤتمر وفور بداية العمل حدثت إشكالات بعد حضور أشخاص والإدعاء أن الأرض ملكهم رغم أنها أرض المريخ بشهادة بحث وحدثت مشاكل واشتباكات لكننا اتخذنا الإجراءات القانونية في مواجهتهم وقمنا بفتح بلاغات والآن الملف في مكتب الوالي.. وأؤكد أن المشروع لم يكن دعاية انتخابية ونحن متمسكون بإنجازه خلال دورة المجلس الحالية لنترك للمريخ منشأة تليق به وتمزق الكثير من فواتير الصرف ونخلد عبرها لإسم المريخ ولمجلسنا.

ملف الملعب

أكد رئيس نادي المريخ “أيمن مبارك أبو جيبين” أن مجلس الإدارة هو المتضرر الأكبر من ابتعاد المريخ عن ملعبه، مشيراً لأنهم يدركون الأهمية القصوى للملعب وللقيمة الكبيرة التي يضيفها للنادي ولفريق كرة القدم.

وقال “أبو جيبين” : العمل في الإستاد متواصل وتشرف عليه لجنة برئاسة مولانا محمد المختار، والشركة التركية تواصل العمل في تجهيز الأرضية للنجيل الهجين.

وأردف: بالأمس (أمس الأول) كان لدينا اجتماع بشأنه وأخطرنا اللجنة أن “أسامة عبد الجليل” سيباشر معاهم في العمل التنفيذي في الملعب خلال شهر رمضان الحالي كما أن شركتي ستشارك في تنفيذ بقية العمل وما نريد من شعب المريخ أن يدركه أن الفيفا وضع معايير دقيقة للملاعب وهو مع نعمل عليه ونضعه في الاعتبار وهو ما يتطلب الصبر لأننا نريد إنجاز عمل متقن، وأنا بنفسي سأشارك في متابعة العمل بالملعب كمعين للجنة المنشآت خلال الفترة القادمة لأهمية هذا الملف وقيمته.

ريكاردو والأجانب

كشف رئيس نادي المريخ “أيمن مبارك أبو جيبين” عن طلب تم تقديمه للمدير الفني البرازيلي “هيرون ريكاردو”.

وقال “المبارك” إبان استضافته في قناة النيل الأزرق: نريد من شعب المريخ أن يفهم الظروف التي دخل بها المريخ فترة الانتقالات، حيث كنا ندير النادي كلجنة تسيير وانتهت فترتنا وكانت هنالك جمعية عمومية قادمة ووقتها لم يكن لدينا صلاحية التسجيل بعد نهاية فترتنا مع العلم أن التسجيلات تحتاج ترتيبات طويلة ودقيقة وتستغرق وقتاً لم يكن متاحاً، لذا أوكلت المهمة للطاقم الفني الذي أثق فيه جداً لتجهيز خياراته وترتيب أمره وترك المسألة للترتيبات الأخيرة للمجلس الذي تأتي به الجمعية العمومية.

وأضاف رئيس نادي المريخ: كان هنالك مشكلة أن أغلب اللاعبين الأفارقة المميزين شاركوا في المراحل التمهيدية مع أنديتهم وتركنا للمدرب الحرية كاملة لاختيار لاعبين بمعرفته وعقوداتنا مع اللاعبين البرازيليين لمدة عام وسنقوم بعمل تقييم شامل للتجربة بعد نهاية الموسم لندعم ما يستحق الدعم ونعدل ما يحتاج إلى تعديل وسنرى إن كنا بحاجة إلى رؤية مختلفة خلال فترة الانتقالات القادمة.

وأردف: الفريق ظهر بشكل مشرف ومرضي نوعاً ما، في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكننا مع ذلك طلبنا تقرير مفصَّل من المدير الفني هيرون ريكاردو بشأن أسباب خروج الفريق، وبعد استلامه سنقوم بعرضه على مجلس الإدارة لدراسته وتقييمه كما سنقوم بعرضه على فنيين من أبناء المريخ وخبراء لمعرفة رأيهم والرؤية الأنسب للتطوير.. وعلى أي حال سنحرص دائماً على فعل ما من شأنه إحداث نقلة في الفريق حتى نصل مرحلة التتويج خلال سنوات المجلس الأربعة.

العضوية وشركة المساهمة

أكد رئيس نادي المريخ أن هنالك ملفين يمثلان أهمية قصوى بالنسبة لهم وسيعملون قصارى جهدهم خلال دورة المجلس الحالية وقال: الحل المثالي بالنسبة لنا لتطوير العمل الإداري يتمثل في تحويل الأندية إلى شركات مساهمة عامة وهو ما نخطط له في المريخ لتحرير النادي من الاعتماد على الأفراد وتحويله لمؤسسة استثمارية قادرة على تحقيق أرباح ومداخيل مميزة .. وأضاف: سنعمل كذلك على تحويل العضوية إلى عضوية إلكترونية وفتحها لأنصار المريخ في كل أنحاء العالم لأننا ضد العضوية المستجلبة كما أن حجم العضوية الحالي ضعيف للغاية ولا يليق بالمريخ.

وأكد أبو جيبين أنه لا يحب الحديث عن الخطط والمشاريع التي يتم الترتيب لها مبيِّناً أن نائبه عثمان الشيخ، يقوم بعمل ضخم في صمت ويعمل في مشاريع كبيرة وقريباً ستسمع جماهير المريخ البشريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى