نقل الرئيس المعزول إلى المستشفى

الخرطوم- محمد موسى

كشف عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في انقلاب يونيو 1989م “الإنقاذ”، المحامي محمد الحسن الأمين، عن نقل الرئيس المعزول عمر البشير من محبسه بسجن كوبر القومي، لمستشفى السلاح الطبي.

ويجيئ نقل البشير للمستشفى بعد إعلان إصابته بجائحة (كورونا)، وذلك لإجراء فحوصات طبية في الجهاز التنفسي.

وقال الأمين لـ(الصيحة)، إن سلطات السجن القومي كوبر أعلنت نقل البشير اليوم الخميس لمستشفى السلاح الطبي لإجراء فحوصات طبية له بالجهاز التنفسي لا تتوفر بالوحدة الصحية بالسجن.

وكشف عن إحضار طبيب اختصاصي في الجهاز التنفسي  للسجن لمعاينة وفحص الرئيس المعزول طبياً بمحبسه، وبمعاينته طالب سلطات السجن بنقله إلى المستشفى لإجراء فحوصات له لا تتوفر بمحبسه في السجن.

وأكد الأمين، أن الرئيس المعزول في كامل صحته ولا يعاني من أي مضاعفات، وأن نقله للمستشفى جاء بحكم أنه رئيس سابق للبلاد، إضافة إلى الاستجابة لتوجيهات الاخصائي الذي وجّه بضرورة نقله للمستشفى وإجراء فحوصات طبية له بالجهاز التنفسي، وتوقّع الأمين إعادة سلطات السجن القومي “كوبر” البشير لمحبسه خلال اليوم أو غداً الجمعة.

يذكر أن الأمين، سبق وأعلن إصابة (11) من منسوبي النظام البائد بجائحة (كورونا) أبرزهم الرئيس المعزول عمر البشير وشقيقه علي البشير، ونائبه الأسبق علي عثمان محمد طه، والقيادي الإسلامي البارز نافع علي نافع، وإبراهيم غندور وضابطان بسجن كوبر وآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى