تفاصيل إلغاء قرار الإفراج عن مدير شركة تاركو

تفاصيل إلغاء قرار الإفراج عن مدير شركة تاركو

الخرطوم- محمد موسى

قررت محكمة الاستئناف الخرطوم أمس الاثنين، إلغاء القرار المتعلق بالإفراج عن مدير شركة تاركو للطيران سعد بابكر، ووجهت محكمة الموضوع بإعادة القبض على المتهم فوراً وإيداعه الحبس وذلك في قضية مرابحات بنك الخرطوم.

وأوقف مدير لشركة تاركو للحلول المتكاملة سعد بابكر، على ذمة الاتهام بمخالفات في (4) مرابحة مالية مع بنك الخرطوم تتعلق بشراء طائرة وثلاث ماكينات طائرات.

وبحسب المصادر فإن محكمة الاستئناف الخرطوم استجابت للطعن المقدم من هيئة الاتهام عن الشاكي في الحق الخاص بنك الخرطوم ضد قرار محكمة الموضوع وقررت إلغاء ضمانة المتهم سعد بابكر، ووجهت بالقبض عليه فوراً.

وكشفت مصادر موثوقة لـ(الصيحة) بأن محكمة الموضوع المنعقدة بجنايات الخرطوم شمال أصدرت أمر بالقبض على المتهم سعد بابكر، فوراً وإيداعه بالحراسة، وطبقاً للمصادر فإن الشرطة القت القبض على المتهم وأودعته بالحبس انتظاراً لمحاكمته على ذمة الدعوى الجنائية.

الجدير بالذكر أن محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي طيب الأسماء عبد اللطيف حجازي، كانت قد أصدرت قراراً في يناير الماضي بالإفراج عن المتهم سعد بابكر، بالضمانة الشخصية وذلك عقب إحضاره ضامن كفء موثوق من كفالته، واشترطت عليه المحكمة وقتها سداد مبلغ (10) مليون دولار، لحكومة السودان حال الإخلال بالضمانة، وبررت المحكمة قرارها بالإفراج عن المتهم بالضمانة الشخصية لعدم تقديم الاتهام بشقيه النيابة العامة وبنك الخرطوم بينه مبدئية ضده تؤسس لإدانته، إضافة إلى عدم تقديم الاتهام كذلك  بمطالب مالية أو تعويض للمحكمة أو خلال التحريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى