مدير جامعة أفريقيا العالمية يزور مدينة طيبة التعليمية ويعلن عن مِنح دراسية للأيتام

مدير جامعة أفريقيا العالمية يزور مدينة طيبة التعليمية ويعلن عن مِنح دراسية للأيتام

الخرطوم- الصيحة

أعلن مدير جامعة أفريقيا العالمية البروفيسور حاتم عثمان عن تقديم (50) منحة دراسية سنوياً لطلاب مدينة طيبة التعليمية للأيتام. وقال لدى زيارته اليوم للمدينة التي تُعد الأكبر من نوعها بالريف الجنوبي لمدينة أم درمان، إن كليات الجامعة المختلفة ستكون متاحة لطلاب طيبة طالما كانوا مستوفين للمعايير الأكاديمية للجامعة.

ووقف مدير جامعة أفريقيا العالمية والوفد المرافق له على مكونات المدينة المختلفة من مدارس إبتدائية ومتوسطة وثانوية وملاعب ومركز صحي ومحطة للمياه وقاعة للأنشطة المتعددة. وشهد جانباً من المسابقات الثقافية لعدد من طلاب مدارس الريف الجنوبي الذين استضافتهم مدينة طيبة لعكس إبداعاتهم في إطار دورة مدرسية تنافسية بمحلية أم درمان.

من جانبه، عرض المهندس عمر عبد العزيز ، مدير قطر الخيرية بالإنابة، مجالات الرعاية الأكاديمية والصحية والثقافية والتغذوية الشاملة التي تُقدمها مدينة طيبة للأيتام، مشيراً إلى أن السكن الداخلي الملحق بالمدينة تبلغ طاقته الاستيعابية (480) طالباً. وقال إن أثر المدينة تجاوز  أبناء طيبة للمجتمع المحيط في الريف الجنوبي حيث استفادت عدد من القرى المجاورة من محطة المياه بطيبة، والفرص الدراسية التي أُتيحت بالمدينة لأبناء تلك القرى، فضلاَ عن الخدمات الصحية والطبية التي يقدمها المركز الصحي بالمدينة وسط تقدير كبير من المجتع المحيط.

إلى ذلك، رحب، د. أحمد ناصر، مدير مدينة طيبة التعليمية، بزيارة مدير الجامعة. وأعرب عن شكره للمنح الدراسية التي تم الإعلان عنها لأبناء طيبة، حيث من المتوقع توقيع مذكرة تفاهم خلال الفترة المقبلة بشأن المِنح المقدمة من جامعة أفريقيا العالمية للخريجين من مدارس مدينة طيبة التعليمية للأيتام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى