إبادة (25) طناً من الملابس المستعملة والأدوية منتهية الصلاحية

إبادة (25) طناً من الملابس المستعملة والأدوية منتهية الصلاحية

الخرطوم- محمد موسى

كشفت إدارة مكافحة التهريب بولاية غرب كردفان، عن إبادتها لـ(25) طناً، من الملابس المستعملة (قوقو) والأدوية البشرية منتهية الصلاحية ومستحضرات التجميل المحظورة .

وقالت الشرطة بأنها قامت بإبادة المضبوطات التي تقدر قيمتها بـ(200) مليون جنيه، وذلك بحاضرة الولاية مدينة النهود بحضور كافة الجهات ذات الصلة والأجهزة العدلية.

وأكدت الشرطة بأن البضائع التي قامت بإبادتها تقدر بـ(25) طناً، وتشمل ملابس مستعملة (قوقو) وأدوية بشرية منتهية الصلاحية، إضافة مستحضرات التجميل والكريمات المحظورة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس، وأوضحت الشرطة بأن إبادة المضبوطات تمت بإشراف مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية غرب كردفان العقيد شرطة حامد محمد علي، وحضور الجهات ذات الصلة متمثله في وكيل نيابة محلية النهود ومدير إدارة الصحة ومدير الصيدلة والسموم محلية النهود، فضلاً عن حضور وقوة من الدفاع المدني .

وأكد مدير المكافحة بالولاية أن الإبادة تأتي في إطار حماية المستهلك من السلع الضارة وغير المستوفية للاشتراطات القانونية، مؤكداً بأن قواته ستظل درعاً منيعا في وجه كل من تسول له نفسه إلحاق الضرر بالمواطن، مشدِّداً على أن إبادتهم للسلع المنتهية الصلاحية والضارة بالصحة يأتي في سبيل المحافظة على صحة المواطن وحماية مكتسبات الوطن ومنع التهريب بكل أشكاله.

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة أن عمليات الإبادات الدورية التي تقوم بها إدارات الجمارك بعد المراجعة القانونية واكتمال كافة الإجراءات الجمركية والقانونية التي تؤكد خلو البضائع المراد إبادتها من الموانع القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى