أمام القطن وبلوزداد.. القمة السودانية في مواجهات مصيرية بأبطال أفريقيا

أمام القطن وبلوزداد.. القمة السودانية في مواجهات مصيرية بأبطال أفريقيا

الخرطوم- الصيحة

يتطلّع فريقا القمة السودانية، لقطع خطوة أخرى في مسعاهما نحو بلوغ الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، حينما يستقبل الهلال، القطن الكاميروني عصر اليوم بملعب الجوهرة الزرقاء، في وقت يحل فيه المريخ مساءً ضيفاً على شباب بلوزداد الجزائري.

ولحساب الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات، يبدو طريق الهلال على الورق ممهداً لإضافة ثلاث نقاط جديدة وتكرار انتصاره على القطن الكاميروني، بعد الفوز عليه في قاروا بهدفين مقابل هدف، وذلك عندما يستضيفه في الثالثة من عصر اليوم بملعب الجوهرة الزرقاء في غياب الجماهير.

ويملك الهلال فرصة اعتلاء صدارة الترتيب ولو مؤقتاً، حيث يحتل الترتيب الثاني حالياً بست نقاط وفوزه على المتذيل القطن الكاميروني في لقاء اليوم يرفع رصيده إلى تسع نقاط ويقوده للصدارة على حساب صن داونز الجنوب أفريقي الذي يملك سبع نقاط ويلعب مباراته في الجولة الرابعة يوم “11 مارس” أمام الأهلي المصري بمدينة بريتوريا.

وكان الهلال استعد للقاء اليوم بمباراة في الدورة الثانية من الدوري الممتاز أمام الأمل عطبرة كسبها بخماسية وشهدت إتاحة الفرصة للبدلاء وتجهيز عناصر إضافية، في وقت يتوقّع أن يدفع فيه فلوران ايبينجي بذات التوليفة التي هزمت القطن ذهاباً.

وفي ملعب “19 مايو” بمدينة عنابة، يحل المريخ في التاسعة من مساء اليوم ضيفاً على شباب بلوزداد الجزائري في مواجهة نارية ومصيرية للمريخ الذي يتطلّع للمحافظة على المركز الثاني الذي يحتله حالياً بأربع نقاط في مواجهة مطارده المباشر بلوزداد صاحب الثلاث نقاط.

ويعمل أبناء البرازيلي هيرون ريكاردو على تكرار فوزهم على الفريق الجزائري بعد التفوق عليه بهدف نظيف في لقاء الجولة الثالثة ببنغازي، ويفتقد المريخ جهود مهاجمه الشاب الجزولي نوح والذي ينتظر أن يعوضه رمضان عجب، في وقت تماثل فيه المهاجم باولو سيرجيو للشفاء وبات جاهزاً للمشاركة في اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى