وزير التنمية الإجتماعية: (40) ألف متأثر إنسانياً بأحداث النيل الأزرق

الخرطوم- جمعة عبد الله

كشف وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت، أن عدد المتأثرين بأحداث ولاية النيل الأزرق بلغ (40) ألف شخص.

وشهد الوزير بمفوضية العون الإنساني اليوم، تسيير قافلة المساعدات الإنسانية لمتضرري أحداث النيل الأزرق، التي أعدتها الوكالة الإسلامية للإغاثة، وأكد أن العمل الإنساني بالبلاد لم يتأثر بالأحداث، منوهاً إلى أن عدد متأثري الأحداث بلغ (40) ألف شخص.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء بوكالة الإغاثة الإسلامية د. الجزولي دفع الله، إن القافلة التي أعدتها الوكالة الإسلامية للإغاثة متجهة إلى النيل الأزرق بـ(800) سلة غذائية لـ(800) أسرة، تأتي مساهمة من الوكالة في سد الفجوات الغذائية والإيوائية في الدمازين والروصيرص والمناطق المتأثرة بالأحداث.

وأشار إلى أن الوكالة الإسلامية للإغاثة لا تعمل في السياسة وإنما تهتم بالإنسان بغض النظر عن جنسه ولونه ومكان إقامته فهي مع الإنسان حيث ما كان ولا زالت تعيش تعقيدات هذه الغاشية وقادتها يؤدون أعمالهم تحت الأشجار.

وقال الجزولي إن قيادة الوكالة آلت رغم الظروف التي تعانيها أن تمد يد العون تجاه ما جرى بولاية النيل الأزرق من أحداث، وإن كانت لا تقدم إلا القليل فهو أيضاً جهد مقدر. وقدّم التعازي لأبناء النيل الأزرق وترّحم على من فقدوا أرواحهم، مبدياً أمله ألّا يصيب الولاية ولا السودان مكروه.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!