قطر الخيرية توقِّع اتفاقية فنية لتشييد (25) مرفقاً تعليمياً ضمن مشروع العودة الآمنة للمدارس بولاية الجزيرة

قطر الخيرية توقِّع اتفاقية فنية لتشييد (25) مرفقاً تعليمياً ضمن مشروع العودة الآمنة للمدارس بولاية الجزيرة

الخرطوم- الصيحة

وقّعت قطر الخيرية اليوم اتفاقيتين فنيتين مع مفوضية العون الإنساني لحفر (17) بئراً للمياه بولاية جنوب كردفان، وتشييد (25) مرفقاً تعليمياً بالمدارس التي دمّرتها السيول بولاية الجزيرة الخريف الماضي.
وأشاد د. نجم الدين موسى، مفوض العون الإنساني الاتحادي بدعم قطر الخيرية الكبير في القطاعات الإنسانية والتنموية. وقال إن هناك توجُّهاً استراتيجياً للتركيز على مشاريع التنمية والإعمار وإعادة الإعمار، لافتاً إلى أنهم بصدد تنفيذ مشروعات كبيرة مع قطر الخيرية خلال المرحلة القادمة.
من جانبه، أعرب المهندس عمر عبد العزيز، المدير المكلف لمكتب قطر الخيرية بالسودان، عن شكرهم وتقديرهم لدعم مفوضية العون الإنساني للبرامج والمشاريع المختلفة في السودان. وقال إن الاتفاقية الفنية الأولى التي تم توقيعها اليوم بمقر المفوضية تتضمن حفر (17) بئراً في أكثر المناطق التي تعاني من العطش بولاية جنوب كردفان، بينما تتعلق الاتفاقية الفنية الثانية بمشروع العودة الآمنة للمدارس الذي يحتوي على مرافق تعليمية و (100) وحدة ومشروع في مجال المياه والإصحاح بالإضافة إلى توفير الحقيبة والمُعينات المدرسية للتلاميذ، بجانب توفير (89) مبرداً حرارياً لتوفير المياه الصالحة للشرب بالمدارس المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى