الجبير: السعودية ستدعم أطراف الاتفاق وتقف معها لتجاوز المنعطف الحاسم

الخرطوم: الصيحة الآن

قال السفير عادل الجبير وزير الدولة بالخارجية السعودية إن المملكة العربية السعودية والسودان شريكان ويعملان سويا في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف ومكافحة الاتجار بالبشر، كما يتعاونان في المجال الاقتصادي خاصة وأن السودان لديه فرص واسعة .

وقال الجبير في المؤتمر الصحفي الذي دعا له بمناسبة التوقيع على وثائق الانتقال للسلطة المدنية في السودان بقاعة الصداقة مساء اليوم (السبت) إن المملكة ستدعم كافة اطراف الاتفاق ووقوفها معها لتجاوز المنعطف الحاسم الذي يمر به السودان نحو تحقيق مستقبله الواعد. وأكد الجبير أهمية انعقاد مؤتمر دولي للمانحين لدعم السودان، وطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بدعم السودان والوقوف معه بما يستحق من أجل نمو اقتصاده واستقراره.

وقال الجبير إن المملكة العربية السعودية تبارك الاتفاق التاريخي الذي يحقق مصلحة السودان واستعادة مكانته الطبيعية ودوره الإقليمي المشهود، وأضاف أن الاتفاق يمثل خطوة أساسية نحو مستقبل مشرق للسودان .

وقال الجبير إن الدعم الذي قدمته المملكة وتقدمه للسودان باعتباره دولة شقيقة وصديقة تربطهما علاقات تاريخية وأسرية، مشيرا إلى أن المملكة قدمت دعما بلغ 1.5مليار دولار للبنك المركزي السوداني عن طريق الأدوية والغذاء ومشاريع تنموية، مشيداً بمشاركة السودان في عاصفة الحزم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!