وفد مركزي يفتتح معمل فحص (كورونا) لولايات دارفور

نيالا- حسن حامد
افتتح عضو المجلس السيادي محمد حسن التعايشي، ووالى جنوب دارفور المكلف اللواء هاشم خالد محمود اليوم الأحد، معمل الصحة العامة بنيالا الذي يخدم ولايات دارفور الخمس في تشخيص فيروس (كورونا).
وأشاد التعايشي بجهود وزارة الصحة وحكومة الولاية وعملها في صمت حتى تحقق هذا الانجاز، وقال “من اليوم نستطيع فحص عينة كورونا من نيالا لكل ولايات دارفور وفي يوم واحد فقط”.
وأثنى التعايشى على دور مدير إدارة مكافحة الأمراض جعفر عبد الله وبقية الكوادر المعنية في جعل المعمل المهم حقيقة على الأرض وقال إن معمل دارفور لمكافحة الأمراض السارية وغير السارية سيدرب كوادر المختبرات الطبية في كل الأمراض بواقع أربعين كادراً كل شهرين فى كل أنواع المختبرات المعملية، واعتبر أنه إنجاز يستحق الإشادة.
واستقبل والي جنوب دارفور وأعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية ومكونات “الحرية والتغيير” بنيالا صبيحة أول أيام عيد الفطر المبارك وفدا من مجلسي السيادة والوزراء برئاسة التعايشي.
وأبلغ التعايشي وسائل الإعلام بأنهم قرروا قضاء أيام في دارفور لتوصيل رسالة التعايش والسلام والمسؤولية الأخلاقية للدولة بتواصلها المستمر مع المواطنين.
ودعا التعايشي أهل جنوب دارفور بألا تقف الأحزان أمام طموحاتهم، وقال إن العيد فيه كثير من الأحزان بدارفور ولكن الخطوات ماضية لتجاوزها من خلال إتجاه البلاد نحو مربع جديد للسلام والتعايش والتنمية لكل السودان ودارفور بوجه خاص.
وعقد الوفد اجتماعاً مغلقاً مع لجنة أمن الولاية للوقوف على الأحوال العامة، خاصة بعد تداعيات الصراعات القبلية الأخيرة التي وقعت بمناطق جنوب الولاية.
وسيعقد الوفد اجتماعاً مع مديري عموم الوزارات، بجانب قوى الحرية والتغيير، ويزور عدداً من محليات الولاية للوقوف على الأوضاع الأمنية والصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى