مقتل (3) أشخاص في نزاع قبلي بدارفور و”الهجرة الدولية” تحذر من موجة نزوح مفاجئ

مقتل (3) أشخاص في نزاع قبلي بدارفور و”الهجرة الدولية” تحذر من موجة نزوح مفاجئ

الخرطوم- فرح أمبدة

وجه مكتب تتبع النزوح التابع لمنظمة الهجرة الدولية في السودان، ما أطلق عليه “تنبيه عاجل” من موجة نزوح مفاجئ، جراء اندلاع أعمال عنف بين أفراد من قبيلة بني هلبة في قرية “أم مشيطير” بمحلية عد الفرسان بولاية جنوب دارفور بعد حادثة سرقة مواشي.

وقال المكتب في بيان تلقته (الصيحة)، إن فرقاً ميدانية تتبع له، أبلغت عن أن أفراد من عشيرة أولاد علي هاجموا وقتلوا ثلاثة من أفراد عشيرة أولاد وادي، والإثنين من بطون بني هلبة، الأمر قد ينذر بموجة مفاجئة من النزوح لكن تتحدث المصفوفة عن إصابات وسط الطرفين ولم تورد بيانات عن عمليات نزوح.

وذكر البيان ان الوضع في المنطقة لا يزال متوتراً و”لا يمكن التنبؤ به” لكن المنطقة لم تغلق أمام العمل الإنساني، مشيراً إلى أن مصفوفة التتبع تراقب الوضع عن كثب و”ستقوم بتفعيل أداة تتبع الأحداث الطارئة إذا لزم الأمر” بهدف تتبع عمليات النزوح وتقديم معلومات إضافية عن بيانات المأوى والجنس والعمر المصنفة ومؤشرات الحماية والاحتياجات الإنسانية العاجلة.

وتشير (الصيحة) إلى أن مصفوفة تتبع النزوح التابعة لمكتب منظمة الهجرة الدولي في السودان، تقوم بعمل “تحديثات فورية” عن الحوادث وعمليات النزوح المفاجئ بهدف إخطار الشركاء الإنسانيين بالأحداث المفاجئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى