المجلس العسكري يكشف عن المشاركين في احتفال التوقيع والسيسي أبرز الغائبين

الخرطوم: الصيحة الآن
قال رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي الفريق شمس الدين الكباشي، إن الاستعدادات اكتملت للاحتفال بالتوقيع النهائي على الوثيقة الدستورية،
وأكد الكباشي فى تصريحات صحافية اليوم (الجمعة) أن المجلس العسكري الانتقالي قام بجميع الإجراءات التأمينية والتنظيمية اللازمة لبدء احتفالات البلاد بالتوقيع على الوثيقة الدستورية وبداية الفترة الانتقالية.
وتابع الكباشي: تبدأ مراسم الاحتفال باستقبال الضيوف بمطار الخرطوم الدولي، مشيراً إلى أن بعضها سيصل اليوم الجمعة، على أن يتم التوقيع عند الحادية عشرة صباح  غد (السبت) بقاعة الصداقة ، وقال : سيغادر الضيوف في اليوم نفسه.
وكشف عن قائمة الرؤساء الذين أكدوا الحضور، وهُم رؤساء جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وتشاد إدريس ديبي، وكينيا اوهور كنياتا، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بينما اعتذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن عدم الحضور، فيما أكد وزير خارجية أوغندا حضوره.
وأضاف أن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير سيكون ضمن الحضور إلى جانب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، ووفد من البرلمان العربي والجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!