توقيف متهمين بحيازة الأسلحة والمخدرات

توقيف متهمين بحيازة الأسلحة والمخدرات

الخرطوم- محمد موسى   

أعلنت الشرطة اليوم، توقيفها أخطر معتادي الإجرام وتدوينها بلاغات متفاوتة ضدهم بالإزعاج العام والإخلال بالسلامة العامة وتعاطى المخدرات والخمور وحيازة الأسلحة والذخيرة .

وكشفت متابعات إعلام شرطة ولاية الخرطوم بأن توقيف المتهمين على ذمة البلاغ جاء نتيجة تنظيم فرعية مباحث الفيدرالية شرق النيل حملات منعية ضد المتفلتين ومعتادي الإجرام للحد من ارتكابهم الجرائم، ونبَّهت الشرطة إلى أنها وجراء ذلك تمكنت من توقيف عدد من المتهمين وتدوين(6) بلاغات في مواجهة البعض منهم تتعلق بمخالفة نص المادة (20/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 94م المتعلقة بتعاطي المخدرات، وذلك إبان ضبط بحوزتهم قطع حشيش وحبوب مخدرة نوعية (كوز موز+ ترامادول) .

في ذات الوقت كشفت شرطة شرق النيل تسييرها حملات منعية عند الساعة الواحدة صباحاً ليوم أمس، وألقت القبض على عدد من المتهمين ودونت ضدهم بلاغات في مواجهتهم بحيازة الأسلحة دون ترخيص وذلك لضبط طبنجة بحوزة أحدهم و(5) أعيرة نارية، فضلاً عن تدوين بلاغات أخرى ضد بقية المتهمين تتعلق بشرب الخمر والإزعاج العام والأذى الجسيم واعتراض الموظف العام أثناء أداء واجبه وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 91م.

في ذات السياق أكدت الشرطة عن مواصلة فرعيات دورياتها المختلفة والمرتكزة بكافة ولاية الخرطوم ومنها ارتكاز كبري الكهرباء وتمكنت حينها من توقيف متهم وبحوزته (40) حبة ترامادول مخدرة وشرعت في تدوين إجراءات .

في ذات المنوال أفصحت الشرطة عن ضبطها سبيكة نحاس وزئبق داخل كيس نايلون وقطع صغيرة اخري من النحاس بموجب فحص فني وذلك بالولاية الشمالية، حيث أفادت بمزاولة إجراءات التحري حول ملابسات الحادثة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى