النيل الأبيض تنظم يوماً علاجياً لمرضى السكر

 

كوستي- أحمد جبريل

مرض السكر أصبح منتشراً في جميع فئات المجتمع بشكل كبير مايستدعي مواجهته ومحاصرته لتقليل الإصابة به، ونظم الصندوق القومي للتأمين الصحي بالنيل الأبيض بمركز صحي التجاني محمد خير، الأنموذجي بالوحدة التنفيذية كوستي يوم التوعية بمرض السكري بتنسيق بين وحدة العلاقات العامة والإعلام والتوعية التأمينية بالتعاون مع شركة “آزال” الطبية بحضور الدكتور زكريا آدم أحمد، المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالتأمين الصحي وبمشاركة واسعة من المواطنين ومرضى السكري.

مجانية التوعية

واشتمل برنامح اليوم التوعوي على برنامج علاجي وأدوية مجانية وتوعية مكثفه بمرض السكري خلال المراجعة الدورية للطبيب وضبط النظام الغذائي والالتزام بتناول الأدوية في مواعيدها إلى جانب توزيع مطبقات وملصقات عن أهمية المتابعة للحفاظ على صحة المرضى.

امتدح د.زكريا آدم أحمد، المدير التنفيذي للتأمين الصحي ببحر أبيض مبادرة شركة “آزال” الطبية التي عكست اهتمام القطاع الخاص بالمسؤولية المجتمعية، مؤكداً دعم التأمين الصحي لهذه المبادرات، وأشار إلى الارتفاع المتزايد لمرض السكري، داعياً جميع شركات القطاع الخاص لعمل دراسات لمعرفة طبيعة الزيادات لتقليل نسبة الإصابة بالمرض، وفيما يتعلق بالأدوية العلاجية لمرض السكري أشار لصلاحية كافة أدوية السكري المعروضة في الصيدليات وأنواعها، وقال: هي معمولة وفق دساتير الأدوية العالمية .

زيادة مطردة

ممثل شركة “آزال” الطبية الدكتور عاطف بلة. قال: إن الشركة اختارت التوعية بمرض السكر في انطلاقة مبادراتها لهذا العام للزيادة المطردة في انتشاره التي وصلت إلى نسبة ٢٣% بالبلاد، مشيراً إلى أن الشركة قدَّمت خلال هذا اليوم أدوية مجانية وبرامج توعوية، مؤكداً استمرار الأيام التوعوية بالمرض بجميع محليات الولاية .

إطار الشراكة

فيما أوضح الدكتور علاء الدين المبارك، مدير إدارة الخدمات الصحية المكلف بالتأمين الصحي أن هذا اليوم يأتي في إطار الشراكة مع القطاع الخاص ويدعم برامج إدارته في المحافظة على سلامة المرضى وإدخال مرض السكري في التوعية التأمينية. من جانبها أعربت الأستاذة ندى مجدالدين، مدير وحدة كوستي التنفيذية للتأمين الصحي عن سعادتها بمبادرة شركة “آزال” الطبية للتوعية بمرض السكري، معلنة جاهزية الوحدة التنفيذية لتقديم كافة المعينات لتعميم المبادرة بجميع مراكز الوحدة التنفيذية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى