الدفاع المدني السوداني ينتشل (17) جثة من تحت الأنقاض بتركيا

الدفاع المدني السوداني ينتشل (17) جثة من تحت الأنقاض بتركيا

الخرطوم- محمد موسى

أعلنت قوات الدفاع المدني السوداني، عن استخراج قواتها المشاركة بتركيا لـ(17) جثة لمتوفين بالزلازل من تحت الأنقاض بدولة تركيا.

ونوّه المكتب الصحفي للشرطة اليوم، إلى وقوف سفير البلاد بتركيا نادر يوسف ميدانياً على فريق قوات الدفاع المدني الموجود بموقع الكوارث بتركيا برفقة أعضاء السفارة، وإشادتهم بالجهود الجبارة التي قام بها أفراد الفريق في إنقاذ أشخاص من تحت الأنقاض وتمكنهم من استخراج الجثث كذلك، وأفاد المكتب الصحفي بأن السفير يوسف، وقف على سير العمل وعملية الإنقاذ وإخراج الجثث تحت الأنقاض.

يذكر أن فريق قوات الدفاع المدني بتركيا بقيادة العميد شرطة د. المطري أحمد المطري، نجح في إنقاذ (5) أشخاص من الموت المحقق بإخراجهم من تحت الأنقاض، فضلاً عن تمكنه من إخراج (17) جثة من تحت الأنقاض، وذلك بفضل التدريب المتقدم والاحترافية العالية المتوفرة في قوات الدفاع المدني، بجانب الأجهزة الحديثة وتقنيات البحث تحت الأنقاض المتوفرة لفريق الإنقاذ.

وأفاد المكتب الصحفي، بأن الجهود التي قام بها فريق الدفاع المدني السوداني خلال الزلازل والهزات التي ضربت أجزاء واسعة من جنوب تركيا وجدت الإشادة والتقدير من الحكومة والشعب التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى