بالفيديو والصور: تفاصيل جلسة مباحثات بين البرهان ورئيس دولة الإمارات

بالفيديو والصور: تفاصيل جلسة مباحثات بين البرهان ورئيس دولة الإمارات

أبوظبي- الصيحة

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من المسؤولين بدولة الإمارات بقصر البحر في مدينة أبوظبي مساء اليوم، رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن والوفد المرافق له.

وعقد الجانبان السوداني برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، جلسة مباحثات مشتركة تناولت مسيرة العلاقات الثنائية الراسخة والمتطورة بين الخرطوم وأبوظبي، بجانب أوجه التعاون المشترك في المجالات المختلفة، والسبل الكفيلة بتطويره وترقيته بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين، كما تطرقت الجلسة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

https://fb.watch/iHBxLjCg6z/?mibextid=6IxyOthttps://fb.watch/iHDJFlX2CK/

وقدم البرهان خلال الجلسة، شرحاً لتطورات الأوضاع السياسية بالبلاد، بعد توقيع الإتفاق الإطاري، لا سيما الجهود الجارية لتوسيع قاعدة المشاركة، تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال  ما تبقى من الفترة الانتقالية.

وعبر عن شكره وتقديره لمواقف دولة الإمارات الداعمة لإنجاح الفترة الانتقالية.

من جانبه، أكد مو الشيخ محمد بن زايد، وقوف الإمارات ودعمها للسودان، معرباً عن أمله في أن يتمكن السودانيون من تجاوز الأزمة الراهنة في أقرب وقت، والعبور ببلادهم إلى مرحلة الاستقرار والتنمية.

يذكر أن رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له، وصلوا مساء اليوم إلى مدينة أبوظبي، في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

البرهان وبن زايد
جلسة المباحثات
الوفد السوداني
الوفدين
مسؤولون إماراتيون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى