بدء محاكمة رئيس نادي الهلال بتهمة تخريب الاقتصاد

بدء محاكمة رئيس نادي الهلال بتهمة تخريب الاقتصاد

الخرطوم- محمد موسى    

شرعت المحكمة أمس، في محاكمة رئيس رئيس نادي الهلال هشام السوباط، وآخر وذلك على ذمة اتهامهما بإدخال باخرتي وقود فاسد للبلاد عبر ميناء بورتسودان.

ويواجه السوباط وآخر الإتهام بمخالفة نص المادة (57أ) من القانون الجنائي التي تتعلق بتخريب الإقتصاد القومي للبلاد وذلك ابان استيرادهم لباخرتي وقود للبلاد اتضح بعد فحصها بأنها فاسدة وغير صالحة مما استدعى تحريك اجراءات قانونية ضدهما عقب تسبب الوقود في مشاكل لعدد من السيارات والمصانع.

وعقدت محكمة مكافحة الإرهاب (2) برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، جلسة اجرائية لمحاكمة المتهمين.

وقدم المحامي عبدالباسط صالح سبدرات، رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الأول (السوباط) طلباً مكتوب للمحكمة التمس خلاله شطب الدعوى الجنائية ضد موكله رئيس نادي الهلال واخلاء سبيله فوراً وذلك لصدور قرار من النائب العام خليفة احمد، بشطب الإتهام ضده، وارفق سبدرات، في طلبه صورة من قرار النائب العام المتعلق بشطب الإتهام ضد موكلة المتهم الأول (السوباط) من الدعوى الجنائية.

فيما أكد قاضي المحكمة لطرفي القضية عن عدم وجود اي قرار للنائب العام بمحضر التحري يتعلق بشطب الإتهام ضد المتهم الاول، واضاف القاضي بقوله : (قمت بمطالعة ومراجعة وقرأت محضر التحري (4) مرات – الا أنه لا يوجد فيه أي قرار من النائب العام  بتاريخ 12/12/2022م أو اي اشاره له بمحضر التحري بخط اليد ولا غيره يبين شطب الإتهام ضد السوباط) بحد قوله، مشدداً على أن النيابة قررت توجيه التهمة لجميع المتهمين بما فيهم السوباط، مما يؤكد عدم صدور قرار من النائب العام بشطب الإتهام ضد المتهم الاول.

في السياق قررت المحكمة مخاطبة النيابة العامة وذلك لإفادتها حول صدور قرار من النائب العام خليفة أحمد، بتاريخ 12/12/2022م بشطب الإتهام ضد المتهم الأول هشام السوباط، وفك حجز امواله وحساباته البنكية من عدمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى