حمدوك يجتمع بالوزراء والوكلاء ويصدر توجيهات بشأن الأداء التنفيذي

الخرطوم- الصيحة

عقد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اليوم الثلاثاء، إجتماعاً بالوزراء ووكلاء الوزارات المكلفين، للتفاكر حول موجهات العمل خلال الفترة المقبلة، والوقوف على القضايا العاجلة والمشكلات التي تواجه العمل.

ودعا حمدوك إلى أهمية بذل الجهود وتجويد الأداء التنفيذي بما يلبي متطلبات المرحلة القادمة واستكمال موجهات العمل التي أقرها الإجتماع المغلق للوكلاء ومديري التخطيط بالوزارات والذي عُقد خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر 2021م.

وأوضح وكيل الإعلام بوزارة الثقافة والاعلام المكلف د. نصر الدين أحمد محمد خالد في تصريح صحفي، أن الإجتماع وجه بضرورة إحكام التنسيق بين الوزارات ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لاستكمال مناقشة خطط الوزارات والمشروعات المضمنة بموازنة العام 2022م، كما وجه بإعداد تقارير الأداء نصف السنوي للفترة من يونيو حتى ديسمبر 2021م ورفعها إلى رئاسة مجلس الوزراء.

وقال الوكيل المكلف، إن الاجتماع وجه بأهمية التداول حول عدد من القضايا الخاصة بإعداد الميزانيات، وضرورة إجراء وزارة العدل دراسة عاجلة وتقديم التوصيات العملية والقانونية بخصوص إجازة ميزانية 2022م والتي تحتاج إجازتها لهيئة تشريعية، وأوضح أن الاجتماع وقف على المشكلات والقضايا العاجلة التي أشار إليها السادة وكلاء الوزارات ووجه بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمعالجتها.

وأكد د. نصر الدين أن المجلس تعهّد بخوض هذه التكليفات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد عازماً على رفع كفاءة الأداء التنفيذي وتحسين الأداء وضمان تقديم الخدمات للمواطنين بالعاصمة والولايات في ظل ارتفاع عدد الاصابات بفايروس (كورونا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى