يوم صحي بمدينة طيبة التعليمية في ختام الرحلة العلمية لطلاب جامعة أم درمان الإسلامية

يوم صحي بمدينة طيبة التعليمية في ختام الرحلة العلمية لطلاب جامعة أم درمان الإسلامية

الخرطوم- الصيحة

شهدت مدينة طيبة التعليمية التابعة لقطر الخيرية ختام الرحلة العلمية لطلاب جامعة أم درمان الإسلامية التي اشتملت على ندوات ومحاضرات ومعارض وزيارات توعوية تثقيفية ومخيم علاجي لاهل منطقة أم القرى بالريف الجنوبي لأم درمان. واستضافت مدينة طيبة، اليوم الصحي الذي تضمن عيادات طبية ومختبرات وعيادات نساء وولادة وكشف بصريات وعلاج مجاني.
وأشاد د. محجوب عبد الله وكيل جامعة أم درمان الإسلامية لدى مشاركته في اليوم الختامي للرحلة العلمية لطلاب كلية علوم التمريض والمختبرات بجهود دولة قطر وقطر الخيرية الداعمة للسودان، وأعرب عن رغبة الجامعة في بناء شراكة مع طيبة تعود بالنفع على الجانبين والمجتع المحيط، مشيراً إلى أن هذا النشاط العلمي يأتي في إطار المسئولية المجتمعية وتحقيق رسالة الجامعة وسط المجتمعات .
من جانبه، رحب د. أحمد ناصر، مدير مدينة طيبة التعليمية بالإنابة، بطلاب الكليات الطبية بجامعة أم درمان الإسلامية والمشاركين من مكونات المجتمع المحلي والإدارة الأهلية لمنطقة الجموعية. ونوّه للاضافة النوعية التي أحدثتها مدينة طيبة في مجال الخدمات التعليمية لمئات الطلاب الأيتام، بجانب خدمات الرعاية الصحية الأساسية التي يُقدِمها المركز الصحي للطلاب من طيبة والقرى المجاورة، والمرضى من المجتمع الريفي المحيط بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى