توجيهات من والي الخرطوم بشأن التلاعب في الأراضي

توجيهات من والي الخرطوم بشأن التلاعب في الأراضي

الخرطوم- الصيحة

وجه والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، وحدات الولاية المختلفة بتنفيذ قرارات وتوجيهات الزيارات الميدانية التي تمت مؤخراً لارياف الولاية والتي تتعلق بتوفير خدمات التعليم والصحة والمياه.

وعقد الوالى اجتماعاً موسعاً في هذا الخصوص حضره جميع أعضاء حكومة الولاية.

وطالب وزارة التخطيط العمراني بإحكام السيطرة على الأراضي لمنع التلاعب والحد من توزيع الأراضى خارج الإطار القانونى والاسراع فى إكمال ملفات التخطيط وتنظيم القرى إضافة إلى إكمال مشاريع صندوق الإسكان والتعمير المعنية بتوفير السكن الملائم لمحدودي الدخل واستنباط خطط جديدة لتحسين أنماط السكن بالتحول من التوسع الأفقي إلى التوسع الرأسي الذى يساهم فى تقليل تكلفة الإنشاء والخدمات.

وأكد حمزة أهمية المضي قدما فى إنفاذ خطة هيئة مياه ولاية الخرطوم المعنية بالتوسع فى توفير مياه الشرب من المصادر النيلية والتوسع فى الشبكات الناقلة للمياه

كما أمن الاجتماع على الإسراع فى إكمال النقص التعليم، مطالبا وحدات الولاية بالنزول للمحليات لتقليل الظل الإدارى وتمكين المواطن من إنهاء معاملاته مع مؤسسات الولاية بالقرب من مكان سكنه.

وتُقُرر عقد اجتماعات دورية لمراجعة موقف تنفيذ موجهات الزيارات والاجتماعات لبحث أوجه القصور وإيجاد الحلول المناسبة للايفاء بتعهدات الولاية تجاه المواطن والعمل على فك التقاطعات التى تعوق مسيرة العمل بوحدات الولاية الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى