تطور جديد.. لجنة المعلمين ترفض خطوة “المالية” وتعلن التصعيد

تطور جديد.. لجنة المعلمين ترفض خطوة “المالية” وتعلن التصعيد

الخرطوم- الصيحة

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين، رفضها خطوة وزارة المالية التي أعلنت فيها صرف فروقات القرار (380) والخاص بزيادة علاوة طبيعة العمل وعلاوة المعلم لولاية الخرطوم، وأكدت مواصلة التصعيد لحين تحقيق المطالب.

واستنكرت اللجنة في بيان اليوم الجمعة، تصريحات وكيل وزارة المالية أمس بشأن هذه الخطوة، ووصفته بأنه “نوع من التدليس والخداع وممارسة الفهلوة السياسية”، وقالت “إن عبقرية وكيل المالية التي تفتقت عن حيلة صرف الفروقات لولاية الخرطوم، وادعاء عدم توفر معلومات الولايات الأخرى، ما هي إلا محاولة لتفتيت وحدة المعلمين، والقفز فوق المطالب والحقوق الثابتة التي تحاول المالية جاهدة التنصل منها”.

وشددت على أن القرار (380) هو جزء من الحقوق وليس كل الحقوق، وقالت إن الهروب من المسؤولية وادعاء عدم توفر المعلومات لبقية ولايات السودان حيلة مكشوفة وتلاعب لن ينطلي على المعلمين، واعتبرت أن عدم توفر معلومات معلمي الولايات فيه إدانة للحكومة وليس مبرراً لعدم صرف معلمي الولايات لحقوقهم.

وتساءلت عن مصير الحقوق التي أقرتها المالية (البديل النقدي- فروقات يناير وفبراير ومارس، ومصير القرار (363) والخاص بمعاش المثل، والحد الأدنى، والمعالجة التي تمت للعلاوات ذات القيمة الثابتة.

ودمغت اللجنة وزارة المالية بمحاولة إيهام الرأي العام عبر تصريحات وكيل المالية المضللة، وقالت “لذا فإننا نعلن رفضنا لخطوة وزارة المالية ونعلن مواصلة التصعيد حتى تحقيق المطالب”.

وأكدت أن لمعلمي ولاية الخرطوم الحق في استلام أية حقوق، ومواصلة الإغلاق لحين تحقيق بقية المطالب التي أضرب لأجلها معلمو السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى