انقطاع طريق أبو حجار- الدمازين وانخفاض في منسوب (الدندر)

الدندر- الصيحة

انخفض منسوب نهر الدندر، اليوم السبت، وسجل عند محطة القويسي بمدينة الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية (14.16) متراً بانخفاض سنتمترين عن منسوب الأمس.

فيما شهدت محلية الدندر هطول أمطار غزيرة شملت أجزاء واسعة من المناطق الزراعية بعد فترة جفاف طويلة.

من جانبها، تبذل غرفة طوارئ الخريف بمحلية الدندر مجهودات مقدرة في تمتين الجسر الواقي بمدينة الدندر لمنع تسرب المياه وتأمين الأحياء المتاخمة للنهر، إضافة لجهود الغرفة في تأمين جسم سد خور العطشان الذي يربط حاضرة المحلية بقرى شرق الدندر والولايات المجاورة.

وأوضح رئيس غرفة الطوارئ المناوب بمحلية الدندر صديق خميس مكين بحسب (سونا)، أن الوضع مطمئن والعمل يجري في تأمين الجسر الواقي وجسم سد خور العطشان، وأشار إلى انسياب حركة الآلات الزراعية لمناطق الزراعة الآلية بشرق الدندر.

ونوه إلى استقرار الوضع الصحي نتيجة للجهود المبذولة من قبل غرفة الطوارئ الصحية بولاية سنار لمحاصرة الأمراض المنقولة بواسطة المياه.

وثمن دور حكومة الولاية ممثلة في وزارة البنى التحتية، والدور الذي لعبته الوزارة واللجنة العليا لطوارئ الخريف بالولاية في مجابهة فيضان نهر الدندر.

من جهة أخرى، انقطعت اليوم، حركة المرور بالطريق القومي أبو حجار- الدمازين بسبب تجدد الكسر بكبري خور القعرة جنوب مدينة أبو حجار بولاية سنار.

وأكد وزير البنى التحتية المكلف المهندس عبد الله محمد أدم، بذل المجهودات لإصلاح الكسر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!