مناوي: ليس لدينا استعداد للحرب مرة أخرى

 

الخرطوم- عوضية سليمان – فاطمة علي

أعلن حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، عن تدشين مشروعات تنموية يتم الكشف عنها اليوم، بعضها يتبنّاه مجلس الوزراء وأخرى السيادي، وانتقد عدم التزام الحكومة بالأموال المُخصّصة باتفاقية السلام لدارفور.

وأكد في مؤتمر صحفي بقاعة الصداقة أمس، أن أولى اهتمامات حكومته قيام المشاريع التنموية والخدمية، وأوضح أن العديد من المؤسسات والقيادات دعمت قيام مشروعات بدارفور، وثمّن دور رجال الأعمال لدعمهم تسيير قافلة للإقليم.

وكشف مناوي وصول (7) طائرات من الخرطوم إلى الفاشر لحضور احتفال تنصيبه، ونوه لمشاركة تشاد على متن طائرتين. وقال “لسنا بصدد التصادم ومهمتنا معروفة وفق  الصلاحيات، عودة النازحين واللاجئين وإيقاف هجرة الشباب والتعاون مع المجتمع الدولي والإقليمي لجلب المال من الصناديق الخيرية والمستثمرين لتغيير الحال”، وأضاف “يجب أن يبدأ من اليوم”.

وانتقد مناوي ما وصفه بالدور السالب للإعلام، واتّهم دوائر ذات قرار بالدخول عبر قنوات اختاروها بنية للفساد، وأكد أن لديه سنداً دستورياً لممارسة صلاحياته كحاكم، وأشار إلى أن إجازة القانون من المجلس التشريعي المؤقت لوضع اللوائح فقط، وثمن جهود مجلسي السيادة والوزراء للترتيب لتنصيب حاكم دارفور، وأقر مناوي بوجود رفض من بعض الجهات لتنصيبه حاكماً، وأوضح أنه لم يأت بالانتخاب، وقال إن دارفور ليست كلها أهله أو قبيلته حتى يجمعوا حوله، ونوه إلى أن هناك من يخرج بالخرطوم في مظاهرات رفضاً للحكومة، ونادى بنبذ أي خطاب عنصري، وأكد مناوي السعي للوصول إلى سلام مع من هم خارج العملية السلمية، وشدد على أنه ليس لديهم استعداد لخوض الحرب مرة أخرى، وأكد أهمية التحاور.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!