النيل الأبيض.. وزير البنى التحتية ينجح في رفع إضراب العاملين بهيئة المياه

النيل الأبيض.. وزير البنى التحتية ينجح في رفع إضراب العاملين بهيئة المياه

ربك- أحمد جبريل

رفع العاملون بهيئة مياه الشرب في ولاية النيل الأبيض، إضرابهم المعلن الذي بدأ صباح الاثنين بإيقاف العمل في محطة مياه ربك والمكاتب الإدارية.

وأعلنت لجنة مكونة من العاملين عن إضراب لثلاثة أيام لكنها رفعته بعد إكمال يومه الأول، ووجّهت خطاباً للوالي حدّدت فيه مسببات الإضراب المتمثلة في تحسين الأجور والمرتبات وفق الهيكل الراتبي للعام 2023م وطبيعة العمل وبدل مخاطر والترقيات والعلاوات الفنية واللائحة المالية والترقيات وإيقاف التدهور بمرافق المياه وإعادة النظر في المحطات والشبكات ووسائل الحركة.

ورفعت اللجنة الإضراب بناءً على اتفاق مع وزير البنى التحتية بالولاية يوسف فضل المولى الذي قال إنهم توصلوا مع اللجنة إلى حزمة حلول تنفذ خلال جدول زمني متفق عليه.

وتعهّد الوزير بحل جميع مشاكل العاملين لتحقيق الرضاء الوظيفي ومضاعفة إنتاج مياه الشرب.

من جانبه، أكد مدير هيئة مياه الشرب بالولاية رحمة الإمام، أن إدارته تبذل مجهودات كبيرة لمعالجة قضايا العاملين وتكوين ثلاث لجان لمعالجة الترقيات والوفاء بالمتأخرات خلال الأيام القادمة وإجازة لائحة العاملين بالهيئة للعام 2023م وتشكيل مجلس إدارة لإكمال إجراءات اللائحة.

من جهته، قال ممثل العاملين بابو علي عبد البين، إن الاجتماع أمن على معالجة قضايا العاملين وتنفيذها وفق خطة، مؤكداً المعاناة التي يواجهونها في سبيل توفير خدمة المياه للسكان، ودعا لمضاعفة الجهود الرسمية والشعبية لحل المشاكل المتعلقة بمياه الشرب ومعالجة مشاكل المحطات والشبكات والوصول لحلول تواكب الطلب المتزايد لخدمة مياه الشرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى