شركة كندية تضخ (330) مليون دولار لمشاريعها في السودان

 

 الخرطوم – رشا التوم

أعلنت شركة “اوركا قولد” الكندية العاملة في مجال التعدين بولاية نهر النيل، عن ضخ (330) مليون دولار لتوسعة مشاريعها بالسودان، ووقّعت الشركة اتفاقاً أمس مع شركة المطارات السودانية لتشييد مهبط طائرات بمربع الشركة بتكلفة تصل إلى (7.5) مليون درهم.

وتعهّد وزير المعادن محمد بشير عبد الله خلال مخاطبته حفل توقيع الاتفاق أمس، تذليل كافة الصُّعوبات والتعقيدات التي تُواجه الاستثمار في مجال التعدين لكافة الشركات المُستثمرة في هذا القطاع، ووصف شركة (أوركا الكندية) بأنها ذات سُمعة عالمية، وأكد أنهم في الوزارة يعملون على أكثر من مستوى لتذليل المشكلات التي تواجه الشركة، ووعد بتهيئة الأجواء بشكل سلس.

من جهته، قال المدير الاستراتيجي للشركة بأفريقيا د. كارمو سونكو، إنّ التوسع في مشاريع الشركة الجديدة تبلغ تكلفتها (330) مليون دولار، وأكد أن مشاريع الشركة تأتي لصالح الشعب السوداني والحكومة، وأوضح أن المشروع سيوفر بنيات تحتية كبيرة بمناطق التعدين، وآلاف فرص التوظيف للعمالة السودانية، بجانب الفائدة للمستثمرين.

من جانبه، قال مدير شركة المطارات السودانية، إنّ تقدمهم لتشييد مهبط لشركة أوركا كان دافعاً لتقديم عمل فني يخدم الطيران المدني وقطاع التعدين، مؤكداً على تنفيذ المهبط وفق المُتطلبات الفنية ومُواصفات سلطة الطيران المدني السودانية والطيران المدني العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى