لقاءات مكثفة لوكيل الخارجية بمسؤولين أفارقة

لقاءات مكثفة لوكيل الخارجية بمسؤولين أفارقة

أديس أبابا- الصيحة

التقى وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي، بوزير الدولة بوزارة الخارجية الإثيوبية مسقانو أريقا.

وناقش اللقاء التطورات المرتبطة بالعملية السياسية بالسودان وضرورة رفع تجميد نشاط السودان في الإتحاد الأفريقي، وبحث الجانبان مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تفعيلها.

من جانبه، أشاد وزير الدولة الأثيوبية بدور القيادتين في السودان وأثيوبيا في رعاية العلاقات الثنائية، ودعا لإحياء الآليات القائمة تنفيذاً لتطلعات الشعبين.

على صعيد متصل، التقى وكيل الخارجية بمندوب تنزانيا بمجلس السلم والأمن الأفريقي السفير يوجين شيو، وقدم تنويراً حول التطورات الإيجابية في العملية السياسية في السودان والدور المرجو من الدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن الأفريقي، حيث يتطلع السودان أن يلعب المجلس دوراً إيجابياً وفاعلاً في دعم المرحلة الحالية، ودعا إلى فك تجميد أنشطة السودان في الإتحاد الأفريقي.

من ناحية أخرى، التقى وكيل وزارة الخارجية عبدي محمود سفير جيبوتي ومندوبها في مجلس السلم والأمن الأفريقي، وقدّم له شرحاً لمسار العملية السياسية في السودان وأهمية دور مجلس السلم والأمن الأفريقي في دعمها عبر إتخاذ إجراءات إيجابية دعماً للانتقال، وأكد سفير جيبوتي إهتمامه ودعمه للسودان مع بقية الدول الأعضاء بما من شأنه الدفع بالأوضاع إلي الأمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى