قرار جديد من لجنة المعلمين بشأن الإضراب وإغلاق المدارس

قرار جديد من لجنة المعلمين بشأن الإضراب وإغلاق المدارس

الخرطوم- الصيحة

قررت لجنة المعلمين، استمرار إغلاق المدارس لمدة أسبوع، متهمة وزارة المالية بالتسويف في تنفيذ الحقوق، فيما وصفت المجلس السيادي بأنه أبدى رغبة أكيدة في تلبية مطالب المعلمين.

وقالت اللجنة في بيان، إن لجنة مكلفة تواصلت مع وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم أمس الأربعاء، وتم الالتزام من قبل مدير عام التعليم بدفع فرق بدل لبس لمعلمي ولاية الخرطوم، كما تم التواصل مع صندوق المعاشات وتم الالتزام بتنفيذ قرار معاش المثل.

وأضافت بأن اللجنة المصغرة تواصلت اليوم الخميس مع وزارة المالية لتحديد مواقيت صرف “البديل النقدي لكل الولايات، فرق القرار 380 للأشهر من أكتوبر وحتى ديسمبر وفرق يناير فبراير مارس”.

ونوهت إلى أنه من خلال التداول مع وزارة المالية أفادت مندوبة الوزارة بأن معلومات الولايات لتنفيذ هذه القرارات غير مكتملة، وأن وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لن تبدأ في جدولة صرف الفروقات- حال اكتمال المعلومات- إلا بعد شهر مارس.

وقالت اللجنة إنه بناءً على ذلك فإنهم يرون أن هنالك تسويفاً من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تنفيذ الحقوق، كما أن هذه الوزارة ظلت عقبة كؤود في طريق تحقيق احلام الشعب السوداني في الوصول لتعليم جيد، في الوقت الذي أظهر فيه المجلس السيادي رغبة أكيدة في تلبية مطالب المعلمين.

ونبهت إلى أنه لم يتم الالتزام بنسبة 14.8 التي أقرها وزير المالية في اجتماعه مع اللجنة في القصر الجمهوري، ولن تكون هنالك أي زيادة في الحد الأدنى، ولن تزيد العلاوات ذات القيمة الثابتة.

وأضافت اللجنة بأنه بناءً على ذلك قرر اجتماع اللجنة العليا للإضراب استمرار الإغلاق لمدة أسبوع واستقبال مقترحات الولايات والمحليات للمرحلة القادمة وعقد مؤتمر صحفي خلال أسبوع الإغلاق يوضح كل ما دار في اللقاءات وإعلان الموقف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى