عاطف أرباب أمين خزينة اتحاد سباق الخيل في حوار مثير..

 

 

– المحكمة انصفتنا بالعودة لإدارة الاتحاد السوداني لسباق الخيل

– دعوة المفوضية لقيام جمعية عمومية لا يعنينا تبقى لنا عامان

– محكمة الفساد توالي ضرباتها الموجعة لنادي الخرطوم

حوار- معتز عبد القيوم

عودتة مجلس إدارة الاتحاد السوداني لسباق الخيل بأمر من المحكمة القومية العليا المختصه بنظر الطعون الإدارية والتي أصدرت قرارا قضى بعودة الوضع إلى ما هو عليه، مما أثار الغبار في سباق الخيل وكشف عن أشياء كثيرة بداخله عقب القرار، كما حركت خطابات المفوضية الوطنية بعقد جمعية عمومية للاتحاد ساكن الماء وطرحت العديد من الاسئلة التي حملتها (الصيحة) لأمين مال الاتحاد عاطف أرباب الذي أجاب عليها وكشف عنها بكل وضوح.

ماذا بشأن قرار المفوضية الوطنية؟

لا شأن لنا بقرار المفوضية الوطنية الصادر بخصوص عقد جمعية عمومية والتي تم تحديد اقصى أمد لانعقادها تاريخ 18/ فبراير الحالي ولم يتم التواصل معنا كاتحاد في هذا الجانب ولم نتسلم أية خطاب أو مكاتبات تخص عقد جمعية عمومية أو الاشراف عليها.

على ماذا تستندون؟

نحن مستندون في موقفنا على قرار المحكمة الذي صدر بشأن أن مجلس إدارة الاتحاد السوداني لسباق الخيل المنتخب حيث أصبح هو المجلس الحقيقي المخول له إدارة النشاط وتسيير أمورة جميعا.

من الذي تسبب في هذا الارتباك؟

أعتقد أن ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية في ذلك الوقت ساعدت في ارباك العمل الرياضي في البلاد وجعلت الأمور ضبابية وغير واضحة، وفي رأيي أن البوشي لا شأن لها بإدارة وتسيير النشاط الرياضي ولا تعرف عنه شيئا، فكيف لها أن تدير وزارة كبيرة مثل هذه وبهذا الشكل.

المفوضية الوطنية ماذا تريد منكم؟

هذا سؤال لا أجد إجابة عليه ولكن إذا عدنا الى ما يحدث فقد أصدرت المفوضية قرارا بتاريخ 28/ يناير من العام الحالي ويقضي بعقد انتخابات وجمعية عمومية بكشف عضوية تكون من (3) أندية فقط هي نادي نيالا سباق الخيل ـ نادي البحير لسباق الخيل ـ ونادي الفاشر لسباق الخيل وقالت المفوضية في هذا الخطاب إن هناك أعضاء لا يحق لهم الحضور ولا المناقشة وهم نادي سباق الخيل الخرطوم، والسؤال لماذا لم يتم ادراج نادي العاصمة لسباق الخيل في هذا الخطاب علما بأن الأندية التي يحق لها المشاركه (11) ناديا.

كيف تعاملتهم مع الخطاب هذا؟

عقب تسلمنا القرار من المفوضية بخصوص انعقاد الجمعية العمومية في التاريخ الأول تقدمنا بطلب للمفوضية نفسها وقلنا إن هناك قرار بخصوص الاتحاد السوداني لسباق الخيل سيصدر من قبل المحكمة ليقوم ونحن في انتظاره، واستنادا على خطابنا قامت المفوضية بالغاء القرار واوقفت العمل به.

كيف تعامل المفوض معكم فيما بعد؟

والمدهش في الأمر أنه قبل أن نباشر مهام العمل وفق القرار الصادر من المحكمة عاد ذات المفوض واصدر قرارا آخر سمعنا به وقرأنا عنه في أجهزة الإعلام والقرار يقضي بقيام جمعية عمومية أخرى حدد لها تاريخ 18/ فبراير الحالي، وهذا شيء في تقديري قرار باطل المفعول وما بني عليه فهو باطل.

أين هو مجلسكم الحالي؟

الآن مجلس الاتحاد السوداني لسباق الخيل والذي عاد الى مكانه الطبيعي بأمر المحكمة مستمر في إدارة النشاط في سباق الخيل وتبقى لنا عامين لا بد من ان نكملها بنص القانون وقرار المحكمة الصادر في شأننا واعتقد أن الوضع الحالي أصبح ملزما لجميع الأطراف من بينها وزارة الشباب والرياضة الاتحادية والمفوضية الوطنية وغيرها من الجهات العدلية ذات الصلة وعلى الجميع التنفيذ كما جاء القرار.

لماذا يسعى البعض لعقد جمعية عمومية للاتحاد الآن؟

هناك أمور كثيرة تدور في سباق الخيل من بينها هذا الوضع المقلوب أما بشأن السؤال فاقول إن الاتحاد السابق يريد من خلال سعية هذا ابعاد كل أندية دار فور في سباق الخيل واخراجها من الاتحاد العام وان يقوم بطرد الاتحاد من مكانه الحالي الى مقر آخر، وان يلغي انتماء وانتساب نادي العاصمة لسباق الخيل بوضعه غير القانوني حتى لا يكون له وجود لأنه لا يتوافق مع القانون كما يسعى الى سحب العضوية التي اسست نادي العاصمة لسباق الخيل بقرار من المفوضية واعتقد ان القرار كان ظالما وجائرا رغم ان النادي معد ومهيأ وجاهز لعقد جمعية عمومية في أي وقت وزمان ومكان لأن هذا أن حدث سيؤثر على انتخابات الاتحاد العام المقبلة علما بأن عضوية النادي الآن (45) عضوا من (130) عضوا، وقد ظهر هذا في الكشف المبدئي للجمعية وتم تقليص الرقم.

من يدير النشاط بنادي الخرطوم حاليا؟

إدارة النشاط تتم عبر لجان تسيير وقد تم تعيين لجنة تسيير لنادي لنادي الخرطوم لسباق الخيل وتم تجديد الثقة فيها لتعمل لست مرات متتالية من قبل رئيس المجلس الأعلى السابق بولاية الخرطوم حنان حاكم المكلفة بإدارة الرياضة.

على ماذا استندت في إعادة التعيين للجان؟

وقد كان استنادها في هذه الخطوات التي سبقت بان المجلس السابق في نادي الخرطوم به شبهة فساد وشكاوى مقدمه في مواجهتة وهذا ما كانت تقوله عن النادي الذي أصدرت المحكمة في حقة قرارا قضي ببراءة رئيس النادي وأمين المال وهذه ضربة موجعة للذين يتصدون للقرار حاليا في نادي الخرطوم لسباق الخيل.

الفوضى في رياضة الخرطوم من هو المتسبب؟

ان الفوضى الحالية في النشاط الرياضي في ولاية الخرطوم سببها الأول والأخير رئيس المجلس الأعلى السابق حنان حاكم وفيما يخص سباق الخيل لها مواقف لأنها كانت تتعامل مع جناح دون الجناح الآخر وقد لمسنا هذا من خلال صدور القرارات التي يعرفها أهل السباق قبل الوزارة ولجانها والتي قضت بتعيين لجان التسيير والتي لم توفق اوضاعها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى