تصريحات مهمة لقائد في الجيش

تصريحات مهمة لقائد في الجيش

نيالا _ الصيحة

أثنى والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة على جهود القوات المسلحة ودورها المتعاظم في حماية البلاد ومكتسباتها.

وخاطب الوالي بالانابة باستاد نيالا، إحتفال قيادة القوات البرية المنطقة العسكرية الغربية قيادة الفرقة 16 مشاة بمناسبة تخريج مستجدي الدفعة 55 قوات برية بحضور اعضاء لجنة أمن الولاية وحشد جماهيري كبير من المواطنين.
وقال والي الولاية بالانابة إن الدفعة المتخرجة تمثل دفعة كبيرة لتعزيز الأمن والإستقرار في الولاية والسودان، وأضاف إن هذه القوات ستكون بالمرصاد للمتفلتين والظواهر السالبة، ولفت الى أن تخريج هذه الدفعة سيعقبها تخريج قوات حماية المدنيين لحفظ السلام والإستقرار في دارفور ضمن إستحقاقات سلام جوبا الخاص بتنفيذ بروتوكول الترتيبات الأمنية .

فيما أكد قائد الفرقة 16 مشاة نيالا اللواء الركن ياسر فضل الله أن الدفعة 55 ستكون سندا للأمن والإستقرار فى ربوع الولاية، مؤكدا أن الدفعة نالت جرعات تدريبية عالية في التدريب الأساس والفنون القتالية بجانب معارف عسكرية نظرية وعملية ستمكنهم من العمل في القوات المسلحة للدفاع عن تراب الواطن.
وأوصى اللواء ياسر الدفعة المتخرجة بتقوى الله والالتزام بالقسم حفاظا على الوطن واستقراره. وأضاف لاتفريط في قضية الأمن والأستقرار مهما كلف من تضحيات، داعيا الى العمل بروح الفريق الواحد من أجل السلام والأمن المستدام تحقيقا للتنمية وزيادة الإنتاج .
واكد اللواء ياسر استمرار التعاون بين كافة الأجهزة الأمنية، مضيفا أن القوات المسلحة رغم الظروف المحيطة الداخلية والخارجية ظلت متماسكة في مواجهة التحديات.
وكشف اللواء الركن ياسر عن سعيهم لإستيعاب الدفعة الثالثة من قوات الترتيبات الأمنية لإكمال ملف إستحقاقات السلام بعد تخريج الدفعة الثانية الموجودة حالياً في معسكر تدريب دوماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى