السودان يتجه لشراء (3) سفن بكلفة (15) مليون دولار

السودان يتجه لشراء (3) سفن بكلفة (15) مليون دولار

الخرطوم- الصيحة

تعهد وزير النقل هشام أبو زيد بتشييد بنية تحتية “قوية” لمواعين النقل المختلفة حتى يكون السودان الممر التجاري للدول الأفريقية والمحيط الإقليمي الدولي

وكشف وزير النقل بحسب (سونا)، عن خطة لإنشاء أسطول بحري بشراء ثلاثة سفن متعددة الأغراض بكلفة تقدر بـ(15) مليون دولار وتأهيل أدوات المناولة لرفع الكفاءة التشغيلية بكلفة تقدر بـ(10.583) مليون دولار وشراء (10) آلاف حاوية بـ(20) مليون دولار.

كما كشف الوزير عن تأهيل ميناء “حلفا” النهري بكلفة تقدر بستة ملايين دولار إلى جانب تأهيل ميناء “عقيق” بكلفة تقدر بخمسة ملايين دولار وإنشاء ميناء “هيدوب” لصادرات الثروة الحيوانية لمواكبة “التطورات الحديثة” في تصدير الثروة الحيوانية التي قال إنها “عماد الاقتصاد القومي” بكلفة تقدر بأربعة ملايين دولار.

ووعد أبوزيد بإنشاء “شبكة متكاملة” من السكك الحديدية وخطوط الملاحة الجوية والبحرية والنهرية لتعزيز البنية التحتية في السودان وفقًا لمعايير التشغيل العالمية، مشيرًا إلى مذكرات التفاهم التي وقعت عليها الوزارة مع منظومة الصناعات الدفاعية ومستشفى “سوبا” الجامعي بالإضافة إلى وزارة الثروة الحيوانية.

وقال وزير النقل لدى سرده لإنجازات الوزارة في العام 2022 إن قطاع النقل من القطاعات “المهمة والحيوية”، لافتًا إلى أنها “أساس الاقتصاد القومي”.

وأكد أبو زيد حرص وزارته على قيام “المشروعات الإستراتيجية”، مشيرًا إلى مساهمتها في تنمية الصادرات السودانية المختلفة وتطويرها وإيجاد مواعين النقل للصادر حسب اشتراطات الدول المستوردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى