السجن (26) عاماً لشبكة نهب السيارات تحت تهديد السلاح

السجن (26) عاماً لشبكة نهب السيارات تحت تهديد السلاح

الخرطوم- محمد موسى

أصدرت محكمة الخرطوم شرق الجنائية اليوم، حكماً بالسجن (26) عاماً في مواجهة شبكة إجرامية تتألف من (5) متهمين لإدانتهم بنهب (4) سيارات من أصحابها تحت تهديد السلاح الناري.

ودانت المحكمة الـ(5) بمخالفة نص المادة (175) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م التي تتعلق بالنهب، وفرضت عليهم غرامة مالية بلغت (57) مليون جنيه وهي عبارة عن قيمة المركبات السوقية التي نهبها المدانون من أصحابها.

وحسب الاتهام فإن إدارة المباحث الجنائية فرعية مكافحة سرقة العربات كانت قد ألقت القبض على أفراد الشبكة عقب تلقيها (4) بلاغات أفاد خلالها الشاكون بنهب سياراتهم (بكاسي حديثة) تحت التهديد بالسلاح الناري بالقطاع الشرقي لمحلية الخرطوم.

وأوضحت الشرطة أنه وبموجب البلاغات التي وردت لأقسام شرطة القطاع الشرقي لمحلية الخرطوم، دونت (4) بلاغات نهب لعربات بكاسي حديثة بكل من (قاردن سيتي، امتداد ناصر، المعمورة والطائف)، وبموجب ذلك  تم تشكيل فريق من المباحث الجنائية للرصد والمتابعة، وبالبحث والتقصي وجمع المعلومات ومراجعة كاميرات المراقبة تم التوصل إلى مواصفات ونوعية العربة المستخدمة في جميع تلك الجرائم بدون لوحات وتعميمها على فرق البحث، ومن خلال عمليات المتابعة شوهدت العربة بشارع الستين وعلى متنها (5) أشخاص.

وقالت الشرطة إنها قامت بنصب كمين محكم أسفر عن القبض على المتهمين ومن خلال التحري الميداني تم إصدار أمر تفتيش لمقر إقامتهم بضاحية الرياض، وبتفتيش الشقة تم ضبط (3) موبايلات مختلفة ومسدس إيطالي بداخله (7) طلقات وحوض لعربة بوكس تويوتا، إضافة إلى (4) إطارات وعجل حديد ومتعلقات أخرى.

وأضافت الشرطة بأنها ومن خلال التحريات الدقيقة مع المتهمين، أقروا بأن العربات المنهوبة تم تهريبها للولايات الغربية بواسطة متهمين آخرين، وبعد اكتمال التحريات معهم أحيل ملفهم للمحكمة التي أصدرت حكمها في مواجهتهم بالسجن والغرامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى