مقتل “رقيب” في الجيش وتزايد حوادث النهب المسلح بدارفور

مقتل “رقيب” في الجيش وتزايد حوادث النهب المسلح بدارفور
نيالا- الصيحة
لقي ضابط صف في القوات المسلحة برتبة “رقيب” وجرح آخر بعد أن أطلق مسلحون مجهولون يستقلون دراجات نارية، النار على عربة لاند كروزر بفلو قادمة من منطقة “كفن دبي” بمحلية الردوم جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور أمس الأول.
وقال أحد ركاب السيارة أبكر آدم، إن مسلحين نصبوا كميناً في الطريق الرابط بين منطقة “كفن دبي” ومدينة الردوم لممارسة عمليات نهب المُسافرين في الطريق. وذكر أنه عند اقتراب السيارة التي تقلهم لموقع كمين المُسلّحين اعترضوا طريقهم وأطلقوا عليهم الرصاص بكثافة، ما أدى الى مقتل رقيب يتبع للقوات المسلحة وجرح آخر جرى نقله إلى مستشفى السلاح الطبي نيالا، بينما تمكّن المسلحون من نهب كل ما في السيارة وفرّوا لجهة مجهولة.
وأكّد مدير شرطة جنوب دارفور، اللواء محمد أحمد الزين لـ”دارفور 24″ وقوع الحادثة، وقال إنّ القوات المشتركة تحرّكت لتتبع أثر الجُناة، وأضاف “لدينا خُطة لمحاربة الظواهر السالبة المهددة للأمن بمحلية الردوم بعد التقارير التي وصلت للجنة أمن الولاية بما يجري في المحلية”.
في السياق، شهد طريق “نيالا – كأس” أمس الأول، نهب شاحنة دفار عند الكيلو 38 غربي نيالا عاصمة الولاية، حيث أطلق مسلحون النار على عربة “الدفار” وفجّروا إطاراتها الثلاثة ونهبوا الهواتف والأموال التي بحوزة الرُّكّاب ومالك السيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى