وفد من الطرق والجسور يصل كسلا

 

كسلا ــ الصيحة

وصل الي ولاية كسلا وفد من وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور برئاسة وكيل الوزارة ابوبكر ابو القاسم عبد الله يرافقه وفد من صندوق اعادة بناء وتنمية الشرق برئاسة المدير التنفيذي للصندوق وبمشاركة خبراء واستشاريين وفنيين من الهيئة القومية للطرق والجسور وذلك بغرض تسلم  كبري كسلا الجديد من المقاول الرئيس  المنفذ عبرشركة “سيكو الصينية” بطول 240 كلم طولي بعد انتهاء فترة الضمان النهائي حسب الفترة المحددة .

وبحث أمين عام حكومة ولاية كسلا المكلف عادل عثمان علوب لدي استقباله الوفد جملة من المشروعات المتعلقة بالولاية في مجال البنيات التحتية خاصة اعادة تأهيل وصيانة الطرق الداخلية لمدينة كسلا وادراجها ضمن موازنة العام المقبل.

وقال المدير التنفيذي لصندوق إعمار الشرق أن الكبري الواقع شمال كسلا والذي تم تصميمه بأحدث المواصفات يعتبر انجازا كبيرا يقدم لمواطن الولاية ويعمل على تخفيف الضغط  المروري على الحركة بالمدخل الجنوبي لمدينة كسلا.

وأضاف أن الصندوق بصدد التنسيق مع المركز للاستلام النهائي للكبري في القريب العاجل، مشيرا إلى رؤية الصندوق لربط الكبري بالطريق القومي بالاضافة إلى تكملة مشروعات الصندوق بالولاية وتسليم أخرى متعلقة بكهرباء الارياف وبعض الأحياء علاوة على تسليم محطة كهرباء همشكوريب الحرارية، مؤكدا استعداد الصندوق لتقديم كافة الخدمات على مستوى الولايات الشرقية ليستفيد منها المواطن .

من جانبه أمن وكيل التنمية العمرانية والطرق والجسور على أهمية استخدام الطاقة الشمسية في كافة المشروعات التي سيتم تنفيذها. وقال إن ولاية كسلا واجهت اشكاليات متعددة في البنيات التحتية والطرق الداخلية والمشاريع الخدمية الأمر الذي يتطلب أن تحظى برعاية خاصة  في مجال البنيات التحتية وإعادة تأهيل الطرق الداخلية وايصالها إلى بعض المناطق الجديدة والمخططات السكنية لضمان وصول الخدمات إليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى