نائب رئيس الأركان: الجيش تجاوز أصعب التحديات

نائب رئيس الأركان: الجيش تجاوز أصعب التحديات
الخرطوم ـ الصيحة
شرّف رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مساء اليوم بالقيادة العامة، حفل استقبال الضباط الجُدد، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين وأعضاء هيئة قيادة القوات المسلحة وكبار القادة.
وذكر البرهان أنّ المناسبة تتزامن مع ذكرى وطنية خالدة هي ذكرى تحرير الخرطوم في ٢٦ يناير ١٨٨٥م، لنستلهم منها العِبر ونُجدِّد العهد على عدم التفريط في وحدة ومكتسبات البلاد. وأكّد البرهان أنّ الارتباط بشعار القوات المسلحة (الله – الوطن) وتعزيز قيم التعاون وروح الزمالة المتوارثة بين العسكريين، والمرتبطة بموروثنا الشعبي هي من أقوى عوامل تماسُك وبقاء القوات المسلحة، الذي انعكس إيجاباً على وحدة وبقاء البلاد، كما حثّ الضباط الجدد وهم يتلمّسون أولى خطاهم في الحياة العسكرية، على الاستعداد لأداء واجباتهم المُستقبلية في أكثر مؤسسات البلاد شرفاً، وفي ظل تحديات كبيرة تُجابه الوطن مِمّا يتطلّب المزيد من التعاضد والتعاون، وأوصاهم بتقوى الله وحُسن إدارة الجنود والموارد والمحافظة على قيم وتقاليد الجندية. كما أشاد بالجهود المتميزة التي تبذلها هيئات التعليم بالكليات العسكرية وجامعة كرري في تأهيل الضباط.
من جانبه، أكد نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة، الفريق الركن عباس حسن عباس الداروتي، أنّ القوات المسلحة تجاوزت أصعب التحديات وستمضي قُدُماً في كافة مجالات التطوير والتحديث، مشيراً إلى أنّ الضباط الجُدد مدركون لمتطلبات المتغيرات الراهنة التي يمر بها الوطن، مُوصياً إيّاهم بأن يضعوا الوطن في حدقات العيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى