نائب رئيس مجلس السيادة يدعو أهل شرق السودان للوحدة والتماسُك ونبذ الجهوية والقبلية

نائب رئيس مجلس السيادة يدعو أهل شرق السودان للوحدة والتماسُك ونبذ الجهوية والقبلية

وصل نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى ولاية كسلا يرافقه وفدٌ كبيرٌ من قيادات الإدارة الأهلية ومشايخ الطرق الصوفية، وذلك لحضور تأبين العمدة أحمد حامد عقبة، الذي استشهد في حادث حركة برفقة الشيخ عثمان أبو أشرف والشيخ عبد الله مصطفى وجميعهم من قبيلة البني عامر.

استقبالٌ رسميٌّ وشعبيٌّ

كان في استقبال نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو بمطار كسلا، والي ولاية كسلا المكلف خوجلي حمد ولجنة أمن الولاية وجموع من الإدارات الأهلية والطرق الصوفية والتنظيمات الشبابية والنسوية والطلابية، وعددٌ كبيرٌ من المُواطنين الذين أبدوا سعادتهم بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة.

اجتماعٌ أمنيٌّ

عقد نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو ووفده، اجتماعاً مع لجنة أمن الولاية برئاسة والي ولاية كسلا، استمع خلاله إلى تقرير تفصيلي حول الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية بولاية كسلا، كما وقف سيادته على المجهودات المبذولة من قِبل لجنة أمن الولاية التي تضم كافة القوات النظامية، حيث أفلحت تلك الجُهُود في بسط الأمن والاستقرار في كافة محليات الولاية.

دقلو يُخاطب حشداً جماهيرياً

طالب نائب رئيس مجلس السيادة لدى مُخاطبته، حشداً جماهيرياً بمنطقة ود شريفي بمحلية ريفي كسلا، في تأبين العمدة أحمد حامد عقبة، طالب أهل شرق السودان بنبذ المخربين والمفتنين، وأن يكونوا يداً واحدة، مؤكداً أن مواطني الشرق جميعاً في مرتبة واحدة، (ليس هناك تحدٍ لقبيلة على قبيلة أخرى، وانهم جميعاً عُرفوا بالوفاء والكرم والشهامة)، وأضاف (ما عايزين مشاكل عايزنكم كتلة واحدة)، وأردف (كنتم آمنين أبعدوا المخربين والمفتنين)، داعياً أهل الشرق إلى استغلال قوتهم الاجتماعية والقبلية في تنمية واستقرار الشرق.

دقلو يدعو للوحدة

دعا نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، الشعب السوداني ومُواطني شرق السودان خاصّةً إلى الوحدة والتماسُك ونبذ الخلافات الجهوية والقبلية، وعدّد نائب رئيس مجلس السيادة، مآثر الفقيد العمدة عقبة، مشيراً إلى أنه كان رمزاً للسلام والوحدة، إلى جانب أنه كان وفيّاً لأهله ولجميع أهل الشرق، وأضاف بالقول: عرفنا العمدة عقبة، رجل وفاق في زمن الشدة، مُعلناً التبرُّع بإنشاء مدرسة وبئر ماء في منطقة ود شريفي، تخليداً لذكرى الفقيد، إلى جانب تنفيذ المشروعات الخدمية كافة التي تحتاجها المنطقة.

إشادة بزيارة دقلو

قال والي كسلا خوجلي حمد، إنّ العمدة عقبة كان مُستودعاً للحكمة، محباً للخير والسلام، مشيراً إلى أنّ زيارة نائب رئيس مجلس السيادة للولاية لحضور تأبينه، تأكيدٌ على مكانة الرجل كأحد رجال الإدارة الأهلية العقلاء.

بدوره، عبّر ناظر عموم البني عامر، إبراهيم دقلل، عن شكره وامتنانه لزيارة الفريق أول دقلو، التي قال إنها تكريمٌ لهم ولابنهم الفقيد، مؤكداً أنهم يدعمون استقرار السودان ووحدة شعبه وأرضه.

اللجنة المُنظّمة تشكر

إلى ذلك، أعرب ممثل أسرة الفقيد، العمدة محمد أحمد حامد عقبة، عن تقديره لموقف نائب رئيس مجلس السيادة، بحُضُوره تأبين عميد أسرتهم، مُتعهِّداً بالسير على طريق والده، والقيام بكافة الأعمال التي كان يُؤدِّيها وقيادته أهله بالحكمة والعدل، مُطالباً أهل شرق السودان، بالوحدة والتماسُك والحفاظ على السلام.

في السياق، أكد عضو اللجنة المُنظِّمة للتأبين، مختار حسين، أنّهم مع وحدة أهل السودان ومع كل ما يحفظ أمنه واستقراره، مُوضِّحاً أنه لا أحد يستطيع فصل شرق السودان، وأضاف بالقول (نحن مجتمعٌ واحدٌ ومُتنوِّعٌ)، وقال إنهم دعاة وحدة وتعايش سلمي.

==

قائد قطاع الدعم السريع بوسط دارفور يشـهد افتتاح مُنافسات نادي سباق الخيل والهجن

ثمّن قائد قطاع قوات الدعم السريع بوسط دارفور، رئيس نادي سباق الخيل والهجن بالولاية، اللواء علي يعقوب جبريل، خلال كلمته بمناسبة افتتاح منافسات النادي، دَور المُواطنين في إنجاح منافسات نادي سباق الخيل والهجن، وقال سيادته إنّ المُسابقات القادمة ستكون أكثر تنظيماً، بالتعاون مع شرطة الولاية حتى تخرج بشكل يُليق بهذا المنشط في وسط دارفور.

وأكد اللواء علي يعقوب اقترابهم من تسلُّم أوراق مضمار نادي سباق الخيل والهجن بالولاية بتكاتُف مكونات المجتمع، مبيناً أنه سيصبح مضمارناً للسلام والتعايش السلمي بوسط دارفور.

هذا، وقد كرّمت اللجنة المنظمة للسباق، عدداً من الرموز والشخصيات، لدورها الكبير في دعم أنشطة وبرامج النادي.

وانطلقت منافسات نادي الفروسية بزالنجي للعام الرياضي الجديد 2023م مساء أمس، تحت شعار: “معاً من أجل السلام ونبذ خطاب الكراهية”، بحُضُور عدد من الشخصيات الرسمية وجموع غفيرة من المُواطنين.

==

قوات الدعم السريع تتكفّل بتشييد مركز صحي خور عمر بالضعين

أعلن قائد قوات الدعم السريع قطاع شرق دارفور الضعين، اللواء أحمد بركة الله عبد الله، عن التزام قوات الدعم السريع، بتشييد مركز صحي خور عمر بمدينة الضعين، جاء ذلك خلال وقوفهم الميداني على المركز الصحي، رفقة مدير عام وزارة الصحة والتنمية بالولاية. وأكد بركة الله أن قوات الدعم السريع تهتم دائماً ببرامج المسؤولية المجتمعية.

إلى ذلك، أعرب مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، د. الشفيع محمد أحمد، عن سعادته بهذه الخطوة، مُمتدحاً الأدوار الكبيرة التي ظلّت تقوم بها قوات الدعم السريع في تقديم الخدمات الأساسية والمشروعات التنموية للمُواطنين.

=

حكومة غرب كردفان: نعول كثيراً على قوات الدعم السريع في بسط هيبة الدولة

قال الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان، حسين آدم فرح الدور، إنّهم يعولون كثيراً على قوات الدعم السريع في حفظ الأمن وإعادة هيبة الدولة، وحسم التفلُّتات والظواهر السالبة بمحلية النهود، جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمتحرك استتباب الأمن بمدينة النهود، مُشيراً للدور الكبير الذي ظلّت تقوم به قوات الدعم السريع في النواحي الأمنية والاجتماعية، وقال إن تواجد القوات بالمنطقة سيسهم في حفظ الأمن والاستقرار.

من جهته، امتدح اللواء شرطة حقوقي، دكتور إيهاب عبد الحميد عبد المتعال مدير شرطة ولاية غرب كردفان، جُهود قوات متحرك استتباب الأمن، وتجربتها في حفظ الأمن والاستقرار، وتطبيع الحياة بمدينة لقاوة التي شهدت أحداثاً سابقاً، مُشيراً إلى أنّ قوات متحرك استتباب الأمن تقع على عاتقها مهامٌ كبيرةٌ في المحلية، تتمثل في بسط هيبة الدولة وحسم مظاهر التفلُّت، داعياً جميع مُكوِّنات المُجتمع للتعاون مع قوات الدعم السريع حتى تتمكّن من القيام بمهامها على أكمل وجهٍ، وأكّد أنّ القوات ستكون سنداً حقيقيّاً وداعمة للقوات النظامية الأخرى.

=

قائد متحرك أم دخن يتفقّد مواقع انتشار القوات على الشريط الحدودي مع تشاد وأفريقيا الوسطى

تفقّد العميد ركن أبشر جبريل بلايل، قائد متحرك أم دخن بقوات الدعم السريع، مواقع انتشار وارتكازات المتحرك بمناطق “أم دخن أبو جرادل وأم دافوق.

وأكد بلايل، جاهزية القوات لحماية المدنيين وتأمين الحدود، والمحافظة على الأمن والاستقرار بتلك المناطق، مُشدِّداً على ضرورة بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، والتعامل بحسم مع المشكلات والظواهر السالبة كافة، خاصّةً تلك التي تُهدِّد أمن وسلامة المواطنين في كل المناطق الحدودية.

وأعلن بلايل أنّ مُتحرِّك أم دخن غطى المناطق كافة، التي شهدت بعض الاحتكاكات في الفترة السابقة على الشريط الحدودي، مبيناً هدوء الأحوال العامة، بفضل حسم كل الظواهر التي كانت تُعيق استقرار وأمن المواطنين، مبيناً أنّهم يعملون باستمرار لسد جميع الثغرات الأمنية في الشريط الحدودي وتأمين مداخل ومخارج السودان.

=

نبض الأسافير

شهدت زيارة نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى ولاية كسلا لحضور تأبين العمدة أحمد حامد عقبة، تدافعاً جماهيرياً كبيراً من قِبل مواطني ولاية كسلا، حيث أظهرت الصور المُتداولة على الوسائط حشوداً ضخمة حضرت لاستقبال نائب رئيس مجلس السيادة، وبادلهم الفريق أول محمد حمدان دقلو نفس حرارة الترحاب وحفاوة الاستقبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى