توقيع عقودات لتنفيذ طرق بمشروع الجزيرة

الخرطوم- الصيحة
وقعت الهيئة القومية للطرق والجسور وإدارة مشروع الجزيرة عقودات تنفيذ طرق المرحلة الأولى بمشروع الجزيرة مع مجموعة من الشركات الهندسية بحضور وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحيى.
وقال وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحيى: إن توقيع تنفيذ هذه الطرق تعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق وزيادة الإنتاج بمشروع الجزيرة.
وأكد اهتمام وزارته بتأهيل الطرق القومية والحفاظ عليها من أجل ربط مواقع الإنتاج بمواقع التصدير والاستهلاك، داعياً الشركات التي وقع عليها العطاءات لهذه الطرق الاهتمام بالجودة وسرعة الإنجاز.
وأكد المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور المهندس مستشار جعفر حسن آدم، أن مشروعات المرحلة الأولى التي تم التوقيع عليها اليوم ظلت محل اهتمام كبير من قبل الهيئة، مؤكداً أنها إضافة حقيقية بالنسبة لمشاريع الطرق والجسور في البلاد.
وأكد أن مشروع الجزيرة في حاجة إلى دعم واهتمام حتى يتمكن من رفد الاقتصاد الوطني بمزيد من الإنتاج. وقال: إن اهتمامهم بهذا المشروع ينبع من كونه مسؤولية وطنية وإضافة مهمة لمشروعات الهيئة، مؤكداً أن مشروع الطرق في المرحلة الأولى تبلغ 14 طريق بأطوال مختلفة.
وأشار رئيس اللجنة الفنية بمشروع الجزيرة مهندس عبد الهادي عوض عثمان، إلى الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الطرق، داعياً الشركات إلى ضرورة التعاون من أجل تنفيذ هذه الطرق حتى تسهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية بمشروع الجزيرة.
وأكد أن هذه الطرق ستعمل على ربط مناطق الإنتاج بمشروع الجزيرة بمناطق الاستهلاك والطرق القومية مما تسهل حركة الصادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى