مذكرة تفاهم لتوطين الآليات الزراعية والتقاوي بمشروع الجزيرة

 

الخرطوم: الصيحة

وقع مشروع الجزيرة والمناقل مع مجموعة المستثمرين لمنطقة تراكيا، على مذكرة تفاهم لتوطين الآليات الزراعية والتقاوي لسد احتياجات السودان والسوق الأفريقي.

وقال محافظ مشروع الجزيرة والمناقل د. عمر مرزوق، إن مذكرة التفاهم تقوم على توطين الآليات الزراعية والتقاوي بالسودان من مشروع الجزيرة، ولسد احتياجات المشاريع الزراعية المروية والمطرية والتصدير الى الدول الأفريقية، واصفاً المذكرة بالجيدة في هذه المرحلة المهمة.

وقال أردوغان أوران مدير مجموعة المستثمرين لمنطقة تراكيا، بعد دراسات وجدنا ان الاستثمار في السودان مواتٍ في هذه المرحلة وذهبنا الى مشروع الجزيرة للدخول في شراكات ونقل خبراتنا، خاصة وأن المجموعة تضم 102 شركة تعمل في مجال الزراعة ومجالات مختلفة، واشار الى ان المجموعة تعمل على توطين الآليات الزراعية وتوفير التقاوي للمزارع السوداني وإنشاء أكبر مصنع للآليات الزراعية لسد احتياجات السودان ومن ثم التصدير الى السوق الأفريقي والدول المجاورة وجعل السودان مركزًا للآليات والتقاوي من مشروع الجزيرة، وقال إن هذه المذكرة مدعومة من الحكومة التركية وهنالك ممثل لوزارة الزراعة والصناعة، مؤكداً تعاون حكومة البلدين  للتعاون في شتى المجالات، وأعرب عن أمله في أن تفتح الاتفاقية باب خير للبلدين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!