برمة: هناك قضايا أساسية يجب التعامل معها الآن بوضوح وعقلانية

برمة: هناك قضايا أساسية يجب التعامل معها الآن بوضوح وعقلانية

الخرطوم- الصيحة

قال رئيس حزب الأمة القومي المكلف اللواء فضل الله برمة ناصر، إن هنالك قضايا أساسية يجب التعامل معها الآن بوضوح وجدية وعقلانية.

وأوضح خلال حديثه في منتدى “تحديات البناء وتحقيق الوفاق الوطني” الذي نظمه مركز المقاصد للتدريب، أن هذه القضايا هي “الوضع الاقتصادي المنهار، الوضع الأمني، عملية السلام، العدالة الانتقالية، تفكيك النظام السابق، اختيار رئيس وزراء بمواصفات والترتيبات الأمنية”.

ودعا برمة مكونات الوطن للاتفاق على الوطن وتعظيم المصلحة الوطنية فوق كل مصلحة، وتقديم كل ما يمكن من أجل استقرار البلاد، ونادى بأهمية التوافق الوطني في القضايا الأساسية من أجل الالتفاف حول عملية البناء الوطني بحل كل الإشكاليات التي أعاقت نمو وتطور الدولة السودانية.

وقال إن عناصر بناء الدولة تتمثل في الإرادة الشعبية التي فجرت ثورة الخلاص الوطني التي فجرها الشعب السوداني العظيم، بالإضافة للإرث التاريخي المجيد الذي سطّره الآباء والأجداد بمداد دمائهم الطاهرة، وهي متوافرة وفاعلة أنتجت الاتفاق الإطاري، واعتبر أنها المخرج الحقيقي من الأزمة السياسية الراهنة.

من جانبه، رحب المدير العام للمركز د. عبد المحمود أبّو إبراهيم، باللواء برمة ناصر الزعيم الوطني والقائد لأكبر كتلة سياسية بالبلاد، وقال إنه يمثل الحكمة والرأي السديد بتجربته وخبراته المتراكمة في إدارة الشأن الوطني واسهاماته وإنجازاته.

وأضاف أن المركز من ضمن أهدافه تنمية قدرات الأئمة والدعاة وربطهم بالمستجدات في كافة مناحي الحياة، وتابع بأن لقاء اليوم يأتي في إطار تمليك المعلومة من مصدرها بحثاً عن الحقيقة ودحضاً للشائعات.

جدير بالذكر أن اللقاء حضره مجموعة من الأئمة والدعاة والمعلمين وطلاب من جامعة السودان ود. أميمة كمال سعدابي مديرة مكتب اللواء ونجله ناصر برمة، وأدار الجلسة مولانا عبد الحكم آدم عوض، وقدم كلمة المركز الترحيبية مستشار مدير  المركز نصر الدين فضل النور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى