استعدادات في الشرق لاستقبال “شنقراي”

استعدادات في الشرق لاستقبال “شنقراي”
بورتسودان- الصيحة
أعدت لجان المقاومة بشرق السودان العده لاستقبال القيادي المعروف الأمين شنقراي المرشح لمنصب رئيس الوزراء لحكومة الفترة الانتقالية.
وقد أعلنت كيانات مجتمعية وسياسية دعمها لترشيح شنقراي لمنصب رئيس الوزراء. وأشارت إلى مواقفه الداعمة للثورة السودانية باعتبار أن لديه تجربة مشهودة وممتدة في النضال من أجل التغيير، كما أن شرق السودان منطقة جيوسياسية مهمة، ويحمل شنقراي سيرة ذاتية زاخرة بالإنجازات، حيث تقلد منصب الأمين العام لمؤتمر البجا ابان فترة الكفاح المسلح، وتولي القيادة العسكرية والسياسية للحزب، وعضوية المكتب التنفيذي للتجمع الوطني الديمقراطي، وأمانة الشؤون الانسانية والمناطق المحررة بالتجمع وعضوية لجنة ترتيبات المرحلة الانتقالية وعضوية لجنة كتابة الدستور الانتقالي، بجانب مشاركته في عدد من اللجان الفنية التي اعدت عددا من الوثائق والاتفاقيات السياسية الهامة ذات الصلة بالشان السوداني، وعضوية المكتب السياسي ورئيس المجلس الثلاثيني لحركة نوفمبر، ومشاركته بشكل فعال في مناشط الجالية السودانية السياسية والثقافية والاجتماعية بمنطقة واشنطن الكبرى.
ويحظى شنقراي بتأييد من لجان المقاومة بشرق السودان باعتباره أحد الداعمين للثورة والتغيير، كما أنه مناضل ثوري معروف.
وذكر أن شنقراي طرح برنامجا وطنيا يدعو لضرورة الاهتمام بمعاش الناس وتحقيق الأمن والاستقرار وتنفيذ مطالب الثورة السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى