الهلال يؤكد تمسكه برفض استضافة المريخ أفريقياً

الهلال يؤكد تمسكه برفض استضافة المريخ أفريقياً

الخرطوم- الصيحة

أكد المهندس رامي كمال نائب الأمين العام لنادي الهلال، عدم صحة أي أنباء تردّدت بصدور قرار جديد حول الموافقة للغريم التقليدي “المريخ” لخوض مبارياته الأفريقية في دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا التي تنطلق الشهر المقبل بإستاد الهلال.

وقال كمال بحسب (البيان الرياضي): “إن الأمور باقية كما هي حتى الآن منذ القرار السابق لمجلس الهلال والذي اعتذر فيه عن استضافة مباريات المريخ الافريقية في استاد النادي بمدينة أم درمان، ولم تحدث أي مستجدات سواء بمخاطبة من نادي المريخ أو بقرار جديد من مجلس الهلال”.

وأوضح رامي كمال انه جزءٌ من المبادرة الجارية حالياً ويقودها اتحاد كرة القدم السوداني والهدف منها تأهيل واستكمال 3 ملاعب هي المدينة الرياضية واستادي الهلال والمريخ، مشيراً إلى أن الغرض من المبادرة ليس لأخذ موافقة الهلال لفتح إستاده للمريخ، وان هذه النقطة تحديداً لم تناقش لا في الاجتماع الأول ولا الثاني.

الجدير بالذكر أنّ نائب رئيس نادي المريخ والناطق الرسمي للنادي أسامة الماحي، أعلن في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، عن خوض فريقه لمبارياته الأفريقية دون أي تفسير لذلك، في وقت لم يطرأ فيه جديد على موقف نادي الهلال.

وقال رامي كمال إن مجلس إدارة الهلال يتخذ قراراته وفق إطار مؤسسي بعيداً عن أي تشنج أو تعصب، وقراره الأخير استند على وقائع منطقية، مؤكداً ان ناديه مع المبادرة الوطنية في تأهيل وتحديث الملاعب الثلاثة كما جاء فيها وليس لشيء آخر.

وقلل كمال من أي مخاوف حول اعتماد استاد الهلال واجتيازه شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مبيناً أن لجنة التراخيص في “كاف” لم تحدد موعد زيارتها لمعاينة المتطلبات الجديدة وهي عبارة عن مرافق جديدة جارٍ العمل فيها وهي غير مزعجة وسوف تنتهي في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى